شريط الأخبار

حاتم عبد القادر يحذر من مخطط صهيوني لإزالة قرية لفتا المقدسية

10:45 - 19 تموز / مارس 2011

حاتم عبد القادر يحذر من مخطط صهيوني لإزالة قرية لفتا المقدسية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذر حاتم عبد القادر مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم وعضو المجلس الثوري بحركة 'فتح' من مخطط إسرائيلي يستهدف طمس قرية لفتا التي تقع غربي القدس المحتلة وإزالتها عن الوجود.

وقال في تصريحات له اليوم إن الطرح الإسرائيلي لبيع أراضي لفتا لإقامة مشاريع استيطانية ومرافق تخدمها يستهدف الطابع العربي الإسلامي في القرية وتدمير منازلها التاريخية التي أرغمت سلطات الاحتلال أصحابها على الرحيل عام 1948م واستكمال تدميرها في إطار مخطط استيطاني لإقامة مشاريع استيطانية لليهود وبناء فنادق وأسواق تجارية وغيرها.

 

وأضاف بأن محكمة الاحتلال المركزية أجلت الخميس الماضي النظر في الاعتراض على المشروع التهويدي لقرية لفتا حتى الثلاثين من الشهر الجاري علما بأنه كان مقرراً أن تنظر المحكمة في الاعتراض يوم غد الأحد.

 

وأوضح عبد القادر بأن الاعتراض المقدم من أهالي لفتا وبعض المؤسسات المقدسية يتضمن استصدار أمر احترازي ضد ما يسمى 'دائرة أراضي إسرائيل' التي طرحت عطاءات لبيع أراضي قرية لفتا للقطاع الخاص الإسرائيلي بما فيها منازلها المهجورة في بناء مشاريع استيطانية وأسواق تجارية وغيرها.

 

ولفت عبد القادر إلى أن المسيرة التي تم تنظيمها يوم أمس في قرية لفتا من قبل جمعية لفتا استهدفت الإطلاع على المعالم التاريخية للقرية والتأكيد بأن المقدسيين لن يتخلوا عنها.

انشر عبر