شريط الأخبار

لبنان يشكو العدو لمجلس الأمن بسبب زرعها منظومة تجسس في الجنوب

08:12 - 19 كانون أول / مارس 2011


لبنان يشكو العدو لمجلس الأمن بسبب زرعها منظومة تجسس في الجنوب

فلسطين اليوم- وكالات

 تقدمت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية اليوم السبت عبر بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك بشكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد الكيان الصهيوني على خلفية زرعها لمنظومة تجسس في منطقة عمليات قوة حفظ السلام الأممية بجنوب لبنان "يونيفيل".

 

وجاء في بيان رسمي أن وزارة الخارجية اعتبرت في نص الشكوى "أن قيام إسرائيل بزرع هذه المنظومة في عمق الأراضي اللبنانية يشكل انتهاكا صارخا للسيادة اللبنانية وللقوانين والأعراف الدولية ولقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وهو يهدد السلم والأمن الدوليين".

 

وأضاف البيان أن قيام "إسرائيل" بزرع هذه المنظومة "يمثل عملا عدوانيا ضد الأراضي اللبنانية، ويؤكد مجددا على استهتار إسرائيل بقرارات الأمم المتحدة وباليونيفيل ويمثل تحديا سافرا للولاية المنوطة بها".

 

وطالبت لبنان "مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والضغط على إسرائيل من أجل حملها على الإقلاع عن سياستها العدوانية والإستفزازية تجاه لبنان ومن أجل حملها أيضاً على الإلتزام بتنفيذ القرار 1701 واحترام ولاية اليونيفيل والإنسحاب الفوري من جميع الأراضي اللبنانية دون قيد أو شرط".

 

وكانت وحدة من الجيش اللبناني قامت الخميس الماضي بتفكيك شبكة تجسس إسرائيلية على شكل صخرة، زرعتها "إسرائيل" قرب مدينة صور جنوب لبنان نتيجة معلومات وفرتها مصادر المقاومة.

 

 

 

انشر عبر