شريط الأخبار

طائرات استطلاع فرنسية تحلق فوق ليبيا

07:18 - 19 حزيران / مارس 2011

طائرات استطلاع فرنسية تحلق فوق ليبيا

فلسطين اليوم: غزة

صرح مصدر عسكري فرنسي، أن طائرات استطلاع فرنسية تطير فوق ليبيا، وذلك بعيد الاجتماع الذي عقدته مجموعة من دول العالم في باريس حول ليبيا.

وقالت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بعد الاجتماع الذي ناقش كيفية تنسيق تدخل عسكري في ليبيا، إن القوى العالمية متفقة على ضرورة أن يتوقف العنف في ليبيا، لكنها أكدت أن بلادها لن تشارك في عمل عسكري.

وقال مسؤول امريكي  بالموازاة مع انعاقد الاجتماع، إن العنف ضد المدنيين هناك مستمر وسيؤثر على الخطوات التي تتخذها الآن القوى الاجنبية.

وقال المسؤول الامريكي: "من الواضح أن له تأثيرا" على الخطوات التالية للمجتمع الدولي.

الزنتان تتعرض للقصف، وشهود يؤكدون تقدم دبابات قوات القذافي نحوها

وفي السياق ذاته، قالت قناة العربية الفضائية، إن بلدة الزنتان في غرب ليبيا تتعرض للقصف، وإن دبابات القذافي تقترب منها.

وقال شاهد طلب ألا ينشر اسمه: "الآن نحن نتعرض للقصف في الزنتان من أكثر من جهة، من الشمال ومن الجنوب."

وأضاف قوله: "هناك دبابات تتجه نحو المدخل الجنوبي للزنتان ،حوالي 20 إلى 30 دبابة تقصف المدينة والمناطق السكنية في الجنوب."

كما قال متحدث باسم المجلس الوطني الليبي المعارض صباح اليوم، إنه وقع قصف لبلدة الزنتان في غرب ليبيا على أيدي قوات، وأشار إلى أن خمس قذائف سقطت على أطراف البلدة.

وكان خالد الكعيم، نائب وزير الخارجية الليبي، قد قال لراديو هيئة الإذاعة البريطانية ظهر اليوم، إن ليبيا أمرت بوقف السلاح الجوي، وإنها تحترم وقفا لإطلاق النار في صراعها مع المعارضة المسلحة.

وقال في مقابلة تم تسجيلها قبل ورود تقارير بإسقاط طائرة فوق بنغازي التي يسيطر عليها المعارضون، إن "جميع القوات الجوية الليبية لا تعمل لأنها تحترم القرار"، وأضاف: "وقف إطلاق النار حقيقي وذو مصداقية ومتماسك، ونحن مستعدون لاستقبال مراقبين بأسرع ما يمكن."

انشر عبر