شريط الأخبار

التجمع الاعلامي يفتتح دورتين تدريبيتين في التحرير الصحفي

06:42 - 19 حزيران / مارس 2011

التجمع الاعلامي يفتتح دورتين تدريبيتين في التحرير الصحفي

فلسطين اليوم: خان يونس

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني وبالتعاون مع شركه القدس للتنمية البشرية بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة, دورتين تدريبيتين منفصلتين  في "التحرير الصحفي" بواقع 25 ساعة تدريبيه لكل واحدة وتضم الدورات 35 طالباً وطالبة من تخصص الإعلام ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة شهر واحد على الأقل.

من جهته قال منسق هذه الدورات أيمن منصور أنها تهدف إلى إكساب الطلبة المهارة العملية في التحرير الصحفي خاصة وان الدورات سوف تركز على الجانب العملي أكثر من النظري  وذلك من خلال مدربين لهم مهارات عاليه في طبيعتة عملهم.

وأضاف منصور:"هذه الدورات تأتي في إطار خطة وضعها التجمع من أجل دعم قدرات طلبة الإعلام وتعزيزها في سبيل إكسابهم المزيد من المهارات والعمل على صقلهم في الجانب العملي وتعليهم كيفية كتابة ومتابعة الأخبار والتقارير بطريقة جيدة.

وبين منصور أن طلبة الدورات سيتلقون محاضرات عملية تمكنهم من النزول للشارع وتغطية عدد من الفعاليات وكتابة الإخبار والتقارير بأنفسهم من أجل اكتشاف خبراتهم والعمل على الاستفادة منها وذلك من خلال النشر عبر موقع التجمع الإعلامي الجديد "برق برس".,

بدوره شكر المتدرب نائل قديح التجمع على عقده لمثل هذه الدورات والاهتمام الكبير الذي يوليه بطلبه الإعلام وحرصه على تقويه خبراتهم الاعلاميه. 

أما الطالب المتدرب سامي القصاص فقد أكد أنه وجد من التجمع مكاناً يدفع به لإخراج ما بداخله من مهارات وتفريغها بطريقة جيدة تساعد في التعلم السليم,مشيراً إلى أنه تمكن من كتابه بعض الأخبار والتقارير بفضل جهود التجمع من خلال دوراته التي يقدمها لنا كطلبة.

أما الطالبة المتدربة  أنغام الاسطل فقد عبرت عن أملها في أن تدفع هذه الدورات من مستواها العملي وان تزيدها خبرة من أجل الانخراط في مجال العمل الصحفي المهني.

انشر عبر