شريط الأخبار

حماس: تطالب الداخلية بعدم السماح لأي طرف استغلال مساحة الحرية الممنوحة في غزة

05:24 - 19 تشرين أول / مارس 2011

حماس: تطالب الداخلية بعدم السماح لأي طرف استغلال مساحة الحرية الممنوحة في غزة

فلسطين اليوم: غزة

أكدت حركة حماس, اليوم السبت, "أن ما يجري في قطاع غزة هو محاولة من قبل مجموعات من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الوطنية التي تديرها حركة فتح, والمتحالفين معها, لإثارة الفوضى في الشارع مستغليين ومتسترين بدعوات إنهاء الانقسام, وهو ما يمثل مؤامرة تستهدف ضرب حالة الاستقرار في غزة, وقطع الطرق على الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة".

وطالبت حركة حماس, في بيان تلاه الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في مؤتمر صحفي وزارة الداخلية في حكومة غزة بالعمل الجاد على الحفاظ على النظام العام وتطبيق القانون وحماية مصالح أهل غزة, وعدم السماح لأي طرف كان من التعدي على القانون واستغلال مساحة الحرية الممنوحة لهم في غزة في العبث بساحتنا الداخلية.

وأضاف أن التصعيد الإسرائيلي المتواصل والخطير يستلزم توحيد الجهد ضد العدوان الإسرائيلي وسبل مواجهته وليس إثارة الفوضى والفلتان في الشارع, مؤكدة حرصها على تحقيق المصالحة الفلسطينية ومتابعة المبادرة الأخيرة التي أطلقها رئيس الوزراء إسماعيل هنية واستجابة الرئيس محمود عباس لها.

ودعت حماس إلى تهيئة الأجواء اللازمة لإنجاح هذه المبادرة ومن بينها التوقف عن دفع الأجهزة الأمنية السابقة التابعة لحركة فتح بإثارة الفوضى والفلتان.

انشر عبر