شريط الأخبار

وزير الداخلية: لا يوجد توجه لتحجيم العمل الصحفي وسيتم تعويض المتضررين

05:17 - 19 آب / مارس 2011

خلال لقائه وفد من الصحفيين

وزير الداخلية: لا يوجد توجه لتحجيم العمل الصحفي وسيتم تعويض المتضررين

فلسطين اليوم: غزة

أكد وزير الداخلية في حكومة غزة فتحي حماد خلال لقائه وفد من الصحفيين على احترام الكل الصحفي وعدم وجود توجه لدى الحكومة في غزة بتحجيم العمل الصحفي أو ملاحقة الصحفيين، مضيفاً أن اقتحام المكاتب الصحفية محرم.

جاء ذلك خلال لقاء مجموعة من الصحفيين وزير الداخلية مساء اليوم، ممثلين عن عشرات الصحفيين الذين اعتصموا اليوم أمام برج الشروق ووكالة رويترز إثر اقتحام الأجهزة الأمنية للعديد من مقرات ومكاتب اعلامية ومصادرة محتوياتها.

وضم الوفد الصحفيين، صالح المصري، عماد الافرنجي، شهدي الكاشف، نضال المغربي، عماد الدريميلي، حنان المصري، مروان الغول. فيما حضر عن الحكومة، وزير الداخلية فتحي حماد، والناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري، وفوزي برهوم، ورئيس المكتب الاعلامي الحكومة د. حسن أبو حشيس، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو والناطق باسم الداخلية ايهاب الغصين.

وناقش الصحفيون مع ممثلي الحكومة الانتهاكات التي قام بها أفراد الأجهزة الأمنية بحق المكاتب الصحفية والصحفيين في غزة، وهو ما حرمه وزير الداخلية ووعد بإجراء تحقيق شامل ومحاسبة المتورطين، واعداً باعادة ما تم مصادرته وتعويض المكاتب عن الخسائر التي لحقت بهم.

وأقسم حماد بالله، أنه لا يوجد لدى الحكومة توجه لتحجيم العمل الصحفي وملاحقة الصحفيين، محرماً اقتحام المكاتب الصحفية. مشيراً إلى أن ما جرى هو تصرف فردي ويتم معالجته ومحاسبة مرتكبيه.

وأكد أنه لن يكون استدعاء لأي صحفي من الصحفيين الذين تم استدعاءهم اليوم ، وسيتم تشكيل وفد من وزارة الداخلية لزيارة المكاتب والصحفيين الذين اعتدوا عليهم بالضرب وتكريمهم.

وأشاد بدور الصحفيين الفلسطينيين ووصفهم بالجنود المجهولين في كل المواقع، وطالب بعقد ورشة عمل تشارك فيها الأجهزة الحكومية مع الصحفيين لوضع ضوابط وآليات للمرحلة المقبلة لتفادي أي إشكاليات.

ونوه إلى أن أي إشكالية مع الصحفيين ستكون من مهمة المكتب الإعلامي الحكومي.

وكان عشرات الصحفيين في قطاع غزة اعتصموا اليوم أمام برج الشروق في مدينة غزة، احتجاجاً على ما قام به عناصر الأمن من اقتحام للمكاتب الصحفية واعتداء على بعض الصحفيين ومصادر كاميراتهم، وخرج عدد من الصحفيين ممثلين عن الكل الصحفي للاجتماع بوزير الداخلية لتبليغ رسالة الصحفيين ومطالبهم، وعاد الوفد ليطلع الصحفيين على ماجرى لانهاء الاعتصام، الذي وصفوه بالايجابي.

انشر عبر