خبر أسبانيا تترقب أربع مباريات « كلاسيكو » في غضون 18 يوما

الساعة 02:54 م|19 مارس 2011

 

 

مدريد/ د ب إ/ بمجرد الإعلان عن قرعة دور الثمانية والمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، اتجهت جميع الأنظار ومعظم الاهتمام إلى المواجهة المحتملة بين برشلونة وريال مدريد قطبي الكرة الأسبانية في المربع الذهبي للبطولة.

 

وضاعف من الاهتمام أنه في حالة نجاح الفريقين في عبور دور الثمانية وتأكد المواجهة بينهما في المربع الذهبي ، ستضاف المباراتان (الذهاب والإياب) إلى مباراتين أخريين تجمعان الفريقين قبل ذلك بأيام مما يسفر عن أربع مواجهات مثيرة وحاسمة بين الفريقين في غضون 18 يوما.

 

وأوقعت قرعة دور الثمانية لدوري الأبطال ، والتي أجريت أمس الجمعة في مدينة نيون السويسرية ، فريق برشلونة في مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني بينما يلتقي ريال مدريد فريق توتنهام الإنجليزي ويلتقي الفائزان في المواجهتين سويا بالدور قبل النهائي للبطولة مما يعني وجود احتمالات قوية للمواجهة بين قطبي الكرة الأسبانية في المربع الذهبي.

 

ومن المقرر أن يلتقي برشلونة وريال مرتين في نيسان/أبريل المقبل حيث تقام مباراة الدور الثاني في الدوري الأسباني بين الفريقين في 16 نيسان/أبريل المقبل على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ثم يلتقيان في نهائي كأس ملك أسبانيا على استاد "ميستايا" في أسبانيا مساء يوم 20 من الشهر نفسه.

 

وإذا نجح كل منهما في عبور دور الثمانية الأوروبي سيلتقيان في المربع الذهبي يوم 27 نيسان/أبريل ذهابا والثالث من أيار/مايو إيابا.

 

وتحسم المباريات الأربع مصير الفريقين في مختلف البطولات التي يشاركان فيها هذا الموسم خاصة في بطولتي كأس أسبانيا ودوري الأبطال.

 

ورغم الاهتمام الكبير الذي توليه جميع وسائل الإعلام وكذلك المحللين والخبراء في كل مكان بهذه المواجهة المحتملة بين الفريقين في المربع الذهبي لدوري الأبطال ، كان للفريقين نفسهما رأي آخر حيث رفض كل منهما التعليق على ذلك مؤكدين تركيزهما حاليا على دور الثمانية.

وقال مورينيو إن نسبة تأهل برشلونة وريال مدريد إلى دور الثمانية تتساوى مع نسبة تأهل منافسيهما شاختار دونيتسك الأوكراني وتوتنهام. وأبدى مورينيو دهشته مشيرا إلى استحالة الحديث عن مثل هذا الأمر في ظل عدم تأهل أي فريق حتى الآن إلى المربع الذهبي للبطولة.

 

وفي الوقت نفسه ، قال جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة إن المؤكد حاليا هو المواجهة المحلية مع ريال مدريد في الدوري ثم في الكأس ولكن في حالة وجود مواجهات أخرى ستسفر عنها الأحداث سيسعى فريقه إلى تحقيق الفوز فيها أيضا.

 

وسادت حالة من الاقتناع والارتياح أسبانيا أمس بعد إجراء القرعة حيث جنبت قطبي الكرة الأسبانية الوقوع في مواجهة أي من الفرق العملاقة الأخرى مثل انتر ميلان الإيطالي حامل اللقب وتشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

 

وسبق لبرشلونة أن تغلب على شاختار 1/صفر في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي أقيمت بمونت كارلو في آب/أغسطس 2009 .

 

وفي المقابل ستكون المواجهة بين ريال وتوتنهام هي الأولى بين الفريقين منذ عام 1985 عندما التقيا في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) وفاز ريال بهذه المواجهة واستكمل طريقه نحو الفوز باللقب.

 

وما يمنح ريال مدريد جرعة أخرى من التفاؤل أن الفريق سبق له وأن أطاح ببرشلونة في آخر مواجهة بينهما بدوري الأبطال وكان ذلك في المربع الذهبي أيضا عام 2002 وأكمل ريال طريقه بعد ذلك نحو الفوز باللقب والذي كان التاسع بالنسبة له ولم ينجح بعدها في إحراز اللقب على مدار السنوات الماضية.

 

 

ميسي: سأنهى مسيرتي مع البارسا ولن ألعب لريال مدريد

 

اعترف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني، بصعوبة اللعب لريال مدريد، مؤكداً أنه يرغب فى إنهاء مسيرته مع البارسا، وأنه لن يلعب لأي فريق أوروبي آخر.

 

قال ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الأسبانية، "هدفي هو البقاء دائماً مع برشلونة، وأنا أريد إنهاء مسيرتي معه، أو تحقيق حلمي باللعب في وطني الأرجنتين"، مضيفاً "من المؤكد أنني لن ألعب لأي فريق آخر في أوروبا إلا برشلونة"، مضيفاً "ألعب لريال مدريد؟ لا، مستحيل أن انضم إليه".

 

واختتم المهاجم الأرجنتيني تصريحاته "علاقتي بكريستيانو رونالدو عادية للغاية، وعندما نتقابل كلانا يسلم على الآخر ويحترمه كثيراً".