شريط الأخبار

سخط صهيوني عقب رشق قذائف الهاون من غزة

12:47 - 19 تموز / مارس 2011

ردود فعل  شديدة اللهجة من نواب الكنيست الصهيوني عقب رشق قذائف الهاون

 

فلسطين اليوم _ وكالات

صدرت ردود فعل شديدة اللهجة عن عدد من نواب الكنيست والمسؤولين عقب رشق المقاومة الفلسطينية عدد من  قذائف الهاون باتجاه النقب الغربي .

 

إذ قال نائب الوزير الليكودي أيوب قرا إن الوقت قد حان للرد على حركة حماس في القطاع الصاع صاعين لتلقينها العبرة اللازمة بما في ذلك تدمير البنى التحتية من كهرباء ومياه ووقف إدخال الأدوية والأغذية إلى القطاع .

 

وحذرت النائبة الليكودية ميري ريغيف المقاومة الفلسطينية من مغبة اختبار جيش الاحتلال مرة أخرى معتبرة ما جرى استفزازاً خطيراً سيكون له ثمن لا محالة .

 

 ودعا زميلها في كتلة الليكود داني دانون رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى الإيعاز بالرد الصارم على إطلاق القذائف الصاروخية من منطلق مخاطبة حماس باللغة التي تفهمها .

 

من جانبها أجرت زعيمة المعارضة النائبة تسيبي ليفني من كاديما اتصالات هاتفية مع رؤساء المجالس الإقليمية للقرى المحيطة بقطاع غزة مؤكدة لهم أن حماس ليست شريكاً للسلام لرفضه الاعتراف "بإسرائيل" مما يعني أن الطريق الصائب للتعامل مع الحركة يمر عبر ممارسة القوة .

 

ووصف النائب العمالي دانيئيل بن سيمون إطلاق القذائف من غزة بهجمة جنونية من شأنها إشعال فتيل النار مجدداً داعياً كل ذي بصيرة إلى التحرك سريعاً لوقف هذا الهوس قبل فوات الأوان .

 

وأقر رئيس كتلة ميرتس اليسارية المعارضة النائب إيلان غيلؤون أيضاً بخطورة ما يجري قائلاً إنه يصعب على "إسرائيل" التحلي بضبط النفس محملاً قيادة حماس كامل المسؤولية إذا لم تتحرك لوقف إطلاق النار .

 

انشر عبر