شريط الأخبار

الشيخ سلامة يستنكر منع الشيخ عكرمة صبري من السفر للخارج

10:58 - 19 حزيران / مارس 2011

الشيخ سلامة يستنكر منع الشيخ عكرمة صبري من السفر للخارج

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

استنكر يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قيام سلطات الاحتلال بمنع فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس من السفر إلي الخارج لمدة ستة شهور، علماً بأن هذه هي المرة الثانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بمنع فضيلة الشيخ عكرمة من السفر .

وبين سلامة أن هذه الخطوة تأتي ضمن مخطط  سلطات الاحتلال الإسرائيلي الهادف إلى  التضييق على الخطباء والعاملين في المسجد الأقصى المبارك، حيث إنهم يحملون هموم الأقصى والقدس ويقومون بفضح الجرائم الإسرائيلية في كافة المحافل العربية والإسلامية والدولية.

وندد سلامة بما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني وعلمائه ومنها منع العلماء والشخصيات السياسية والوطنية والسدنة والمصلين من حقهم الديني والتعبدي بدخول المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه.

وأوضح سلامة أن سلطات الاحتلال تواصل انتهاكاتها لحقوق المقدسيين، وما سياسة إبعاد الشخصيات الدينية والسياسية والوطنية من دخول المسجد الأقصى المبارك عنا ببعيد، حيث يعتبر ذلك إستراتيجية أساسية ينتهجها المحتل من أجل احتواء دورها وتحركاتها والحد من نشاطاتها التي تسعى دائماً إلى حشد الجماهير الفلسطينية والعربية والإسلامية لنصرة المسجد الأقصى المبارك و عدم المساس به وبكل المقدسات في مدينة القدس .

وناشد سلامة جميع المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل على إلغاء هذا القرار الجائر .

وأدان الدكتور سلامة الإجراءات "الإسرائيلية" الأخيرة في المدينة المقدسة مثل تحويل جزء من مقبرة باب الرحمة إلي حديقة توراتية، مبينا أن هذه المقبرة تضم عدداً كبيراً من قبور الصحابة الأجلاء أمثال عبادة بن الصامت أول قاض للإسلام في بيت المقدس وشداد بن أوس وغيرهم كثير .

كما أدان الهجمة الصهيونية على القدس والمتمثلة ببناء عدد كبير من المستوطنات الجديدة من أجل إحداث تغيير ديموغرافي في المدينة لصالح اليهود .

انشر عبر