شريط الأخبار

الحراك الشعبي يعلن عن بدء اعتصام في الجندي المجهول اليوم

10:36 - 19 حزيران / مارس 2011

الحراك الشعبي يعلن عن بدء اعتصام في الجندي المجهول اليوم

فلسطين اليوم _ غزة

أعلن الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام اليوم السبت عن عزمه بدأ اعتصام في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، الساعة 12:00 ظهراً, وذلك استمرارا لفعالياته الشعبية والشبابية الضاغطة من أجل إنهاء الانقسام ، وكذلك بالتوازي مع عدد من خيام الاعتصام في مدن رام الله و بيت لحم ونابلس في الضفة الغربية.

 

ويؤكد الحراك في هذا السياق أنه قدم إشعار لشرطة غزة ظهيرة يوم الخميس المنصرم بخصوص هذا النشاط السلمي وفق للأصول القانونية المتبعة، تأكيد منه على أن الحراك الشعبي يعمل سلميا في إطار الواقع السياسي في القطاع والضفة.

 

ويهيب الحراك بشرطة غزة حماية الاعتصام الجماهيري ومنع أي محاولات خارجة عن القانون لتعطيل هذه الفعالية السلمية.

 

وكانت هيئة التنسيق للتحرك الشعبي قد عقدت اجتماعا مطولا تدارست فيه سبل الإتفاق على برنامج متوافق عليه لاستمرار التحركات الشعبية الشبابية .

 

 وتوافقت الهيئة  على دعوة جماهير شعبنا إلى مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من الساعة 11 صباحا من ميدان فلسطين حتى ساحة الجندي المجهول وذلك يوم الأربعاء 30/3/2011 بمناسبة ذكرى يوم الأرض باعتباره يوما وطنيا لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام .

 

ودعت الهئية في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه  خطباء المساجد للحديث عن ضرورة إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية على إعتبار أنها طريقا لإنهاء الإحتلال .

 

ووجهت الهيئة دعوة الى  وسائل الإعلام لتنظيم موجه مفتوحة ومشتركة لتوحيد الجهد ودعم جهد إنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية وعدم الزج بهذه التحركات الشبابية الصادقة في دائرة المناكفات السياسية الضارة بمسيرة الوحدة الوطنية مؤكدة على ضرورة تخصيص الحصة الأولى اليوم السبت في المدارس والجامعات للحديث عن إنهاء الانقسام والدعوة للوحدة الوطنية .

 

وأكد الهيئة على ضرورة  مواصلة كافة اللقاءات مع الجهات الرسمية ممثلة في القوى والفصائل وأعضاء المجلس التشريعي من أجل توصيل رسالة الشباب مشددةً على  المشاركة الفاعلة في إعتصامات الأسرى دعما لنضالاتهم في السجون وإحياء لوقفة النضال الشعبي بإعتبارها ركيزة أساسية لإنهاء الإنقسام .

 

 

 

انشر عبر