شريط الأخبار

موقعة انجليزية بقرعة أبطال أوروبا

10:23 - 19 آب / مارس 2011

موقعة انجليزية بقرعة أبطال أوروبا

فلسطين اليوم _ وكالات

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن موقعة إنجليزية ساخنة ستجمع بين تشلسي وغريمه مانشستر يونايتد، في إعادة لنهائي الدوري لسنة 2008.

 

وضمن المباريات التي أفرزتها القرعة التي أجريت أمس بمقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، يلتقي ريال مديد الإسباني بتوتنهام الإنكليزي، وبرشلونة الإسباني بشاختار دانيتسك الأوكراني وإنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب بشالكه الألماني.

 

 وسيلتقي الفائز في مباراة تشلسي ومانشستر بالفائز من مبارة إنتر وشالكه، ويواجه الفائز في مباراة ريال مدريد وتوتنهام الفائز في مباراة برشلونة وشاختار.

 

وستقام لقاءات ذهاب ربع النهائي في 5 و6 أبريل/نيسان المقبل، والإياب في 12 و13 من الشهر نفسه، بينما تجرى مباراتا ذهاب نصف النهائي في 26 و27 أبريل/نيسان والإياب في 3 و4 مايو/أيار المقبل، وتقام المباراة النهائية في 28 مايو/أيار على أرضية ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

 

وباستثناء موقعة تشلسي ومانشستر فإن القرعة جنبت الفرق الكبرى مواجهة بعضها بعضا في هذا الدور، ورحب بها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الفائز باللقب في 2004 مع بورتو البرتغالي وفي 2010 مع الأنتر ميلان، موضحا أنه تمنى تجنب فريقيه السابقين تشلسي وإنتر.

 

في حين سيسعى فريق تشلسي للانتقام من مانشستر بعدما حرمه من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه في نهائي 2008، حيث فاز الثاني بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل 1-1.

  

وأعرب مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا عن تقديره لفريق شاختار الأوكراني، مفاجأة البطولة، الذي يلتقيه في دور الثمانية، وصرح المدير العام لنادي شاختار بأن برشلونة هو أقوى الفرق التي تأهلت لدور الثمانية، مضيفا "لكن شاختار ربما يكون لديه ما يمكنه من الإطاحة بالفريق الإسباني".

انشر عبر