شريط الأخبار

سعود الفيصل يدعو أنقرة لدور نشط في احتواء التوترات العربية

09:36 - 19 حزيران / مارس 2011

سعود الفيصل يدعو أنقرة لدور نشط في احتواء التوترات العربية

فلسطين اليوم-وكالات

دعا وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، تركيا للقيام بدور نشط في احتواء التوترات في الدول العربية.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية أمس عن الفيصل، الذي قام بزيارة سريعة لتركيا أول من أمس لتبادل وجهات النظر حول الوضع في البحرين، أن تركيا دولة مهمة جدا للمنطقة ويجب أن تضطلع بدور نشط فى احتواء التوترات في الدول العربية. وأضاف إننا نقدر بشكل كبير الجهود الإيجابية التى تبذلها تركيا فى المنطقة ونعول عليها في التوصل إلى حلول لمشاكلها.

وكان الفيصل زار تركيا عدة ساعات أول من أمس، التقى خلالها الرئيس عبدالله جول حيث نقل إليه رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء التركي. كما التقى الفيصل، رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان بحضور وزير الخارجية أحمد داود أوغلو لبحث التطورات فى البحرين.

وأشارت وسائل الإعلام التركية إلى أن زيارة الفيصل لأنقرة جاءت بالتنسيق بينه وبين نظيره أوغلو خلال اتصال هاتفي، تم خلاله الاتفاق على تحديد موعد الزيارة لتقييم وتبادل الآراء حول التوتر في البحرين. وقالت مصادر دبلوماسية إن إردوغان أكد للأمير سعود الفيصل تفهم تركيا للموقف السعودي من خلال إرسال قوات إلى البحرين تلبية لندائها، لكن من الضروري الابتعاد عن تصعيد الموقف، وأيضا ضرورة تشجيع جميع الخطوات التى من شأنها تخفيف حدة التوتر.

 

انشر عبر