شريط الأخبار

حماس: زيارة عباس إلى غزة لن تكون قبل عشرة أيام

07:45 - 19 حزيران / مارس 2011

حماس: زيارة عباس إلى غزة لن تكون قبل عشرة أيام

فلسطين اليوم-وكالات

 فيما كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة وفدا اداريا للتوجه لقطاع غزة للاعداد لزيارته المنتظرة لهناك لانهاء الانقسام اكدت مصادر مطلعة في حركة حماس الجمعة لصحيفة 'القدس العربي' بأن زيارته لن تكون قبل عشرة ايام اذا لم تكن مطلع الشهر المقبل.

واكد الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني احد قادة حماس لـ'القدس العربي' الجمعة بأن زيارة عباس لغزة ستكون بعد 10 ايام، مشيرا الى انه تلقى كرئيس للمجلس التشريعي دعوة واعضاء من المجلس للقاء عباس السبت القادم، وقال 'دعينا للقاء مع الرئيس يوم السبت المقبل' اي بعد اسبوع.

ونوه الدويك بان زيارة عباس لن تكون قبل ذلك اللقاء وقال 'ستكون في تقديري بعد ذلك اللقاء. في تقديري ستكون في غضون 10 ايام، ولعلها ستكون في مطلع الشهر القادم'.

واشار الدويك الى ان العديد من الاطراف تفاجأوا من مبادرة عباس بالتوجه لقطاع غزة لانهاء الانقسام وقال 'هناك اطراف عديدة فوجئت باستجابة ابو مازن لدعوتي ودعوة الاخ اسماعيل هنية وبالتالي نخشى من مواقف "اسرائيلية" معارضة ربما تحول بين الرئيس وبين الذهاب لغزة، وانت تعرف بان الرئيس يتحرك لغزة بتصريح من الجانب "الاسرائيلي'.

وعبر الدويك عن مخاوفه من اقدام "اسرائيل" على منع عباس من التوجه لغزة وقال 'والله كل الاحتمالات واردة وان كنت لم ار في السابق بانها منعته لكن ربما في هذه المرة تقدم على منعه لانك تعرف بان السياسة الاستعمارية التقليدية هي فرق تسود. فهي ـ "اسرائيل" - لا تريد ان تتحقق المصالحة وربما تمنع او تحاول ان تؤجل او ربما تضع اسافين في الطريق والى اخره'.

وكشف الدويك بانه وجه رسالة رسمية لنائبه الدكتور احمد بحر في غزة واعضاء التشريعي هناك بتنظيم احتفال حافل لاستقبال عباس في غزة وقال لـ'القدس العربي' 'انا ارسلت لاعضاء المجلس التشريعي، نائبي واخواني في غزة كتابا واضحا ادعو فيه الى حسن استقبال الرئيس ابومازن في غزة'.

ومن جهته اكد نمر حماد المستشار السياسي لعباس الجمعة لـ'القدس العربي' بأن الاخير كلف وفدا اداريا وفنيا بالتوجه لغزة للاعداد لتوجه للقطاع في اطار مساعيه لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

واضاف 'الوفد هو اداري وفني للتحضير لتوجه الرئيس الى هناك'، نافيا ان يكون الوفد من حركة فتح او لتمثيل الحركة.

 

انشر عبر