شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتدي على مسيرات في الضفة المحتلة

06:33 - 18 حزيران / مارس 2011

قوات الاحتلال تقمع مسيرات الضفة المناهضة للجدار والاستيطان

فلسطين اليوم- رام الله

أُصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين إلى جانب متضامنين أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة نعلين الأسبوعية المناهضة للجدار العنصري والاستيطان.

وانطلقت المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين من وسط القرية باتجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، بمشاركة أهالي نعلين إلى جانب عدد  من المتضامنين الدوليين والنشطاء.

ورفع المشاركون خلال التظاهرة صورا لتريستان، وراشيل إلى جانب الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية وإلزامها بوقف جرائمها ضد شعبنا الأعزل.

كما أُصيب، عشرات المواطنين بالاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع، وتم الاعتداء على الصحافيين والمصورين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقال شهود عيان، أن قوات الاحتلال حاصرت محيط القرية واحتلت أسطح المنازل، وحولتها إلى ثكنات عسكرية، ومنعت الصحفيين وسيارات الإسعاف من دخول القرية.

وأضافوا، أن العديد من المستوطنين وصولوا لأراضي القرية المصادرة وعين الماء، في حين منع الأهالي التواجد في وسط القرية بعد أن أعلنتها سلطات الاحتلا منطقة عسكرية مغلقة.

 

انشر عبر