شريط الأخبار

رضوان: مطلوب من عباس جدول أعمال لزيارته تتضمن إطاراً قيادياً مؤقتاً لمرحلة انتقالية

01:21 - 18 حزيران / مارس 2011

 

رضوان لـ فلسطين اليوم: مطلوب من عباس جول أعمال لزيارته تتضمن إطاراً قيادياً مؤقتاً لمرحلة انتقالية

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

صرح القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان بأن زيارة الرئيس محمود عباس إلى قطاع غزة مطلوب أن تحمل أجندة وجدول أعمال تتضمن إطاراً قيادياً مؤقتاً لمرحلة انتقالية وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحافظ على خيار المقاومة والاتفاق على المشروع الوطني السياسي لبدء حوار شامل في شتى المجالات وصولاً لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية كبيت جامع للفلسطينيين.

وأعرب في تصريح خاص لـ "فلسطين اليوم" عن أمله في أن تكون هناك الجدية الكاملة لحركة فتح لتحقيق المصالحة على أساس الشراكة والحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وقال منذ أن أعلن عباس رغبته في زيارة غزة رداً على دعوة اسماعيل هنية رحبنا به وطالبنا الحكومة في غزة بإجراء الترتيبات اللازمة للزيارة.

ورداً على سؤال وجهه راسل فلسطين اليوم للقيادي في حماس اسماعيل رضوان بأن عباس قادم لغزة لهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تجهز للانتخابات التشريعية والرئاسية، أجاب قائلاً:" الأزمة الفلسطينية كبيرة والحكومة جزء من التوافق".

وكان الرئيس محمود عباس قد أبدى استعداه لزيارة غزة لتشكيل حكومة وحدة وطنية لتجهز للانتخابات التشريعية والرئاسية، رداً على دعوة اسماعيل هنية رئيس حكومة غزة له لمناقشة كافة الملفات والوصول إلى توافق وطني وإنهاء الانقسام. وأوعز لوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ بإجراء الترتيبات اللازمة بالسرعة الممكنة.

انشر عبر