شريط الأخبار

نتنياهو :يتحدثون عن وحدة حكومة وطنية مع حماس، التي تدعو لإبادتنا

11:20 - 18 تشرين أول / مارس 2011

نتنياهو :يتحدثون عن وحدة حكومة وطنية مع حماس، التي تدعو لإبادتنا

فلسطين اليوم - وكالات

يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الأيام الأخيرة اتصالات مع عدة أطراف دولية لإفشال تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وذكرت صحيفة «هآرتس» الصادرة اليوم أن نتنياهو يجري اتصالات مع الإدارة الأميركية والدول المؤثرة في الإتحاد الأوروبي للضغط على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وثنيه عما أعلنه بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية. وأدلى نتنياهو بتصريحات لقناة «سي ان ان» الأميركية أمس قال فيها إن تشكيل حكومة وحدة فلسطينية ستضر ب«العملية السلمية» وأنه يعارض بشدة مبادرة عباس في هذا الشأن.

"الان هم يتحدثون عن وحدة وطنية مع حماس، تدعو لابادتنا"، قال نتنياهو في مقابلة مع السي.ان.ان. "كيف يمكن ان يكون مع السلام مع اسرائيل وفي نفس الوقت السلام مع حماس التي تريد ابادتنا؟ هل يمكنك ان تتصور اتفاق سلام مع القاعدة؟ بالطبع لا".

ونقلت «هآرتس» عن مصادر في محيط نتنياهو قولها أمس إن نتنياهو واثنين من مسشتاريه، اسحق مولكو ورون درومير، على اتصال بالإدارة الأميركية وأطراف أوروبية أخرى للضغط على عباس، وأن «نتنياهو يعتزم طرح الموضوع في محادثاته في الأيام القريبة مع زعماء أجانب».

وقالت الصحيفة إنّ المصادر رفضت تحديد الرد الإسرائيلي المتوقع على تشكيل حكومة وحدة فلسطينية، وإن كانت ستفرض عليها عقوبات وتوقف التنسيق الأمني معها. وقال مصدر مقرب من نتنياهو إن «عملنا بالأساس سيكون على المستوى الدبلوماسي... نطالب المجتمع الدولي أن يوضح للفلسطينيين أن تشكيل حكومة وحدة مع حماس، هو دليل على عدم الرغبة في استمرار عملية السلام».

انشر عبر