شريط الأخبار

الجيش اللبناني فكك جهاز تجسس إسرائيليا قرب صور

09:23 - 18 تشرين أول / مارس 2011

الجيش اللبناني فكك جهاز تجسس إسرائيليا قرب صور

فلسطين اليوم: طرابلس "لبنان - وكالات

انفجرت قنبلة يدوية مساء الأربعاء في طرابلس بشمال لبنان وتحديدا على مقربة من فندق ينزل فيه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ومن منزل رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي، وفق مصدر امني.

وقال المصدر الأمني لفرانس برس إن مجهولين القوا القنبلة اليدوية في المنطقة التي يقطن فيها ميقاتي ومسؤولون آخرون والتي تضم فندق 'كواليتي ان' الذي ينزل فيه الحريري في اطار جولة على انصاره في شمال لبنان تستمر ثلاثة ايام.

وسبق ان شهدت مدينة طرابلس اعمال عنف وشغب في اواخر كانون الثاني (يناير) الفائت احتجاجا على عدم تكليف الحريري تشكيل حكومة جديدة. وشهدت المدينة في السنوات الماضية اعمال عنف بين انصار الحريري وعلويين موالين لحزب الله الشيعي.

الى ذلك قال الجيش اللبناني الخميس انه اكتشف وفكك جهاز تصوير إسرائيليا للمراقبة قرب مدينة صور الساحلية الجنوبية وانه تمكن من تفكيكه.

وأضاف الجيش انه تم اكتشاف الجهاز بناء على معلومات وصلت إلى المخابرات اللبنانية من 'مصادر المقاومة' في اشارة إلى جماعة حزب الله الشيعية التي تحتفظ بمعقل لها في الجنوب.

وذكر بيان للجيش ان الجهاز اقيم على شكل صخرة مموهة وكان بمقدوره مراقبة مساحة تمتد بطول 15 كيلومترا من الساحل الجنوبي من البياضة إلى صور ويتم تشغيله بواسطة طائرات تجسس بلا طيار. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عندما طلب منها التعليق انها ستتحرى هذه الانباء.

 

انشر عبر