شريط الأخبار

القذافي يدعو شباب مصراته إلى حمل السلاح لتحرير مدينتهم

07:15 - 17 حزيران / مارس 2011

القذافي يدعو شباب مصراته إلى حمل السلاح لتحرير مدينتهم

فلسطين اليوم-وكالات

دعا العقيد معمر القذافي شباب مدينة مصراته بشرق البلاد إلى حمل السلاح لتحرير مدينتهم ممن أطلق عليهم "حفنة من المرتزقة".

وقال القذافي في لقاء بمجموعة من هؤلاء الشباب المقيمين بمدينة طرابلس بثه التلفزيون الليبي فجر الخميس "يتم تسليحكم الليلة لنبين للعالم ولليبيين أن أهل مصراته يحررونها هذه الليلة".

 

وأضاف "هذه اللحظات في هذه الليلة بدأ الزحف على قلب مدينة مصراته" وتابع "نريد أن نبين للعالم أننا قادرون على ذلك .. المعركة بدأت وتستأنف غد".

 

وكانت تقارير أفادت ان القوات التابعة للقذافي شنت أمس هجوما على مصراتة في محاولة لاستعادة المدينة الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر الى الشرق من طرابلس من المعارضين.

 

وجدد القذافي اتهامه للعناصر الإسلامية الذين وصفهم بـ(الزنادقة والكفرة) بالعمل على "تخريب وتدمير" هذه المدينة و"تشويهها" مثلما فعلوا "في عدد من المدن الليبية الأخرى".

 

وقال إن هذه العناصركافرة ولا تصوم أو تصلى.. وليس لديها أي عقيدة إلا القتل فقط. وأضاف القذافي "إن هذه العناصر تسللت إلى ليبيا وافترست الضعفاء وأدخلتهم للهلوسة وكان لمصراته نصيبا من هذه العدوى في محاولة لتشويه تاريخها الجهادي".

 

وشدد القذافي على أن مصراتة لا يمكن أن "تشوه بحفنة من المرتزقة لأنني أعرفها ودرست فيها وأكبر عدد من الرفاق هم من هذه المدينة التي كانت استجابتها عظيمة عندما كنت أعمل تحت الأرض للتحضير للثورة".

 

وقال إنه لا يمكن ترك هذه المدينة "رهينة" لدى من وصفهم "بالمخبولين.. لتدمير موانئها ومصانع الحديد والصلب".

 

وتشهد ليبيا منذ 17 شباط/ فبراير الماضي مواجهات عنيفة بين قوات القذافي والمناهضين له سقط خلالها آلاف القتلى والجرحى بحسب منظمات حقوق الإنسان، واشتد القتال في الأيام الأخيرة فيما تسعى قوات القذافي للتقدم إلى المدن الشرقية التي يسيطر عليها المعارضون.

 

 

  

انشر عبر