شريط الأخبار

وكالة الغوث : اتصالات تجريها أطراف عدة لحل مشكلة المعتصمين داخل "الاونروا"

06:45 - 17 تشرين أول / مارس 2011

وكالة الغوث : اتصالات تجريها أطراف عدة لحل مشكلة المعتصمين داخل "الاونروا"

فلسطين اليوم- وكالات

 صرح المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أن منظمته تشعر بالقلق جراء محنة ستة عشر شخصا وجميعهم من غير موظفيها  الذين لجئوا إلى مقر الأونروا في غزة.

 

وأضاف غينيس "لقد نما إلى علمنا إن هؤلاء كانوا جزءا من مجموعة من الشباب الذين تجمعوا أمام مقر الاونروا صباح اليوم وكانوا يتظاهرون من أجل المصالحة الفلسطينية موضحا أن أطرافا عدة  تجري مفاوضات الآن لتسوية الوضع سلميا ودون عنف.

 

وأضاف " بصفتنا وكالة تابعة للأمم المتحدة المتحدة فنحن ملتزمون بمبادئ وممارسة الحياد ، وحقوق الإنسان للجميع مشيرا أي أننا "أبلغنا منسق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الذي يتابع القضية عن كثب فيما توجهنا إلى الحكومة في قطاع غزة للسماح بمغادرة الستة عشر شخصا بأمان من مجمع الأونروا واحترام الالتزام بعدم مضايقتهم في المستقبل".

 

من جهتها قالت الناشطة في حركة 15 آذار كلارا العوض:" إن قوات الأمن التابعة لحكومة غزة تحاصر مقر وكالة الغوث في غزة الذي يتحصن فيه نحو 16 ناشطا من الحركة الشبابية".

 

وأضافت إنهم 16 شابا وفتاة توجهوا لمقر وكالة الغوث بعد تعرضهم للمضايقة وأنهم مصممون على عقد مؤتمر صحفي لرفع صوتهم في وجه السلطة بالضفة الغربية والسلطة في قطاع غزة لإنهاء الانقسام وإحلال الوحدة الوطنية ".

 

وأكدت العوض أنها وزملائها لا ينتمون لأي حزب سياسي بل ينتمون فقط لفلسطين ويعبرون عن الشباب الفلسطيني.

 

وأضافت العوض أن مبنى الوكالة محاصر من قبل الأمن الداخلي وإنهم يخضعون كل من يخرج من المبنى للتفتيش وأن هناك دعوة للخروج من قبل الوكالة مع ضمانات بعدم التعرض لهم إلا أن العوض تقول أنهم لن يخرجوا إلا بعد عقد مؤتمر صحفي مناشدة الجزيرة والعربية والوكالات الفلسطينية والعربية والعالمية أن تأتي إليهم وتستمع لصوتهم.

 

انشر عبر