شريط الأخبار

المقدسي" تحذّر من مخطط صهيوني للسيطرة على مدارس القدس

05:30 - 17 تموز / مارس 2011

المقدسي" تحذّر من مخطط صهيوني للسيطرة على مدارس القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذّرت "مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع"، من مخطّط صهيوني ترمي سلطات الاحتلال من خلاله إلى "السيطرة على المدارس العربية والإشراف على مناهج التدريس فيها"، الأمر الذي يخدم توجهاتها لـ "تعزيز سياسة تهويد وأسرلة مدينة القدس المحتلة".

 

وأوضحت المؤسسة أن "إدارة المعارف" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس قد شرعت مؤخراً بتعميم قرارها الجديد على كافّة المدارس الرسمية وغير الرسمية، التي تتلقى مخصصات مالية منها، وينصّ القرار على ضرورة التقيّد بشراء الكتب المطبوعة من قبل إدارة البلدية، الأمر الذي اعتبرته المؤسسة "إشارة واضحة وصريحة على وجود إرادة لبسط السيطرة، وفقا لقانون الإشراف على المدارس، وما يعنيه ذلك من إلغاء للمنهاج الفلسطيني الوطني المتّبع حاليا، واستبداله بالمنهاج "الإسرائيلي" الذي يطمس الهوية الفلسطينية والعربية في عقول الطلبة".

 

ووفق ما أوردته "المقدسي" في بيان صدر عنها اليوم الخميس (17/3)، فإن القرار المذكور يمكّن سلطات الاحتلال من الإشراف على البرامج والتمويل، ومراقبة أنشطة المدارس العربية بشرقي القدس والتدخل في شؤونها".

 

ودعت المؤسسة المقدسية وزارة التربية والتعليم الفلسطينية "للعمل إلى جانب المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة على وضع إستراتيجية محدّدة لمواجهة القرار، الذي ينطبق على ما لا يقل عن ستين في المائة من المدارس العربية في القدس، والتصدّي له".

 

انشر عبر