شريط الأخبار

السعادة تسود مدريد.. جراحة جديدة لكاكا.. واستبدال أبيدال

04:57 - 17 تموز / مارس 2011

 

 

مدريد/ د ب إ/ سادت حالة من السعادة الشديدة أجواء العاصمة الإسبانية مدريد يوم الخميس بعد نجاح ريال مدريد في التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا  لكرة القدم بعد ست سنوات متتالية أخفق الفريق فيها بالتأهل.

 

وتأهل ريال مدريد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو إلى دور الثمانية بالفوز الكبير 3-صفر الذي حققه على ضيفه ليون الفرنسي مساء الأربعاء في إياب  الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة ليفوز 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث سبق للفريقان أن تعادلا 1-1 في  مباراة الذهاب على ملعب ليون.

 

وتصدرت أنباء الفوز الكبير لريال مدريد على منافسه العنيد ليون الصفحات الأولى في جميع الصحف الإسبانية الصادرة يوم  الخميس.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية، الأكثر مبيعاً في إسبانيا، في عنوانها "لنحلم" بينما كان العنوان على موقعها  بالإنترنت: "فريق مو (مورينيو) أنهى اللعنة".

 

ويحظى مورينيو دائماً بدعم ومساندة "ماركا"، ذات الصلة الوطيدة بنادي ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، وذلك في صراعه الدائم مع باقي الصحف والحكام والاتحاد الإسباني للعبة، بل ومع الأرجنتيني خورخي فالدانو مدير عام النادي.

 

وترى "ماركا" أن بلوغ دور الثمانية الأوروبي يبرر القرار الذي اتخذه بيريز قبل عشرة شهور بإقالة المدرب التشيلي مانويل  بيليغريني من تدريب الفريق والتعاقد مع مورينيو لخلافته رغم التكلفة الباهظة.

 

وعلقت محطة "ماركا" الإذاعية قائلة: "مورينيو يعرف دوري الأبطال بشكل أفضل من أي شخص آخر... ولذلك تأهل ريال مدريد حالياً لدور الثمانية".

 

ويحظى مورينيو بالشعبية لدى معظم مشجعي ريال مدريد رغم أنه أثار دهشة الجميع بتصريحاته عقب انتهاء المباراة أمس مثلما اعتاد في كل مناسبة.

 

وقال مورينيو أمس: "المشجعون كانوا معاونين للفريق رغم أن هذا التعاون لم يكن كبيراً للغاية".

 

ووجهت صحيفة "آس" الإسبانية الرياضية كمّاً هائلاً من الإشادة إلى اللاعبين الثلاثة الذين سجلوا أهداف مباراة الأمس وهم البرازيلي مارسيلو دا سيلفا والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني آنخل دي ماريا كما أشادت كثيراً بزميلهم الألماني مسعود أوزيل أفضل نجوم اللقاء.

 

وفي نفس الوقت، أشارت محطة "كادينا سير" الإذاعية إلى أن فريق ريال مدريد لم يعد يعتمد بشكل أساسي على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو  مثلما كان في وقت سابق من هذا الموسم.

 

وعاد رونالدو للمشاركة مع الفريق بعد غياب دام نحو أسبوعين بسبب الإصابة. وتجاوز اللاعب اختبار اللياقة الذي أجري له قبل لقاء الأمس ولكنه لم يظهر بمستواه المعهود.

 

 

مورينيو يتمنى تجنب تشيلسي وإنتر ميلان في دوري الأبطال  

   

قال جوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد إنه يتمنى تجنب نادييه السابقين تشيلسي وانتر ميلان حين تسحب قرعة دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الجمعة.

وقاد البرتغالي مورينيو فريقه ريال لكسر النحس الذي لازمه في السنوات الست الماضية والتأهل لدور الثمانية أمس الأربعاء حين سحق الفريق الاسباني ضيفه الفرنسي اولمبيك ليون 3-صفر ليتفوق 4-1 في مجموع المباراتين.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها ريال دور الثمانية منذ عام 2004 وهو العام الذي شهد فوز مورينيو باللقب الاوروبي مع بورتو قبل انتقاله لتدريب تشيلسي ومنه إلى انتر ميلان حيث قاده في الموسم الماضي لثلاثية من الألقاب هي الدوري والكأس في إيطاليا إضافة لدوري الأبطال.

 

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي "أفضل تجنب تشيلسي وانتر ميلان لأنه من الناحية النفسية من الصعب اللعب ضد زملائك وأصدقائك".

 

وأضاف "لو أوقعتنا القرعة ضدهما فسنلعب بكل قوتنا لكن سيكون علي أن أنسى أنهم أصدقائي. نفسيا سيكون علي الاستعداد بصورة أفضل لو لعبنا ضد انتر ميلان أو تشيلسي".

 

وهناك احتمال أيضا لأن تضع القرعة ريال في مواجهة غريمه الاسباني برشلونة الفائز باللقب الاوروبي عام 2009.

 

ويتفوق برشلونة بخمس نقاط على ريال في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني قبل عشر جولات من النهاية ومن المقرر أن يلعبا أيضا في نهائي كأس ملك اسبانيا في 20 ابريل نيسان المقبل.

 

وقال خورخي فالدانو المدير العام لريال إنه سيكون من الأفضل لكرة القدم الاسبانية لو تقابل عملاقاها في مرحلة متأخرة من دوري الأبطال مضيفا أنه لن يفضل أيضا اللعب في دور الثمانية ضد شالكه الالماني الذي يضم في صفوفه حاليا راؤول مهاجم ريال السابق لأن هذا سيسبب تشتيتا كبيرا.

 

وقال فالدانو في مقابلة تلفزيونية "لن نحب أن يزورنا راؤول. ستكون هناك عواطف كبيرة في الأجواء ولن يكون هذا أمرا نحبه."

 

 

تقرير: كاكا يحتاج إلى إجراء عملية جراحية جديدة     

 

أكد ريني اتالا طبيب فريق ساو باولو البرازيلي اليوم الخميس أن كاكا صانع العاب ريال مدريد الاسباني يحتاج إلى إجراء عملية جراحية أخرى لعلاج إصابته في الركبة ، والتي أفسدت عليه الموسم الحالي.

 

واختار كاكا /28 عاما/ إرسال صورة الأشعة إلى اتالا لاستطلاع رأيه فيما اخبره الطبيب بأنه لازال يعاني من ضرر في أوتار الركبة وأنه في حاجة لإجراء عملية جراحية جديدة ، وفقا لما ذكرت محطة كادينا سير الإذاعية اليوم الخميس.

 

وعلى الجانب الاخر نفى الطبيب البلجيكي مارتينز، الذي أجرى العملية الجراحية الأولى لكاكا، أن يكون اللاعب مازال يعاني من إصابة في الأوتار ، ورجح أن يكون النجم البرازيلي يعاني من مشكلة نفسية تسبب له الشعور بالآلم.

 

 

برشلونة يسجل الصاعد فونتاس محل الفرنسي ابيدال في قائمته  

   

أكد جوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس أنه سيتم تسجيل اسم الصاعد اندريو فونتاس محل المدافع الفرنسي ايريك ابيدال في قائمة الفريق.

 

ويغيب ابيدال /31 عاما/ حتى نهاية الموسم بعد اكتشاف الأطباء وجود ورم على كبد اللاعب ، مما يستوجب اجراء عملية جراحية في وقت لاحق اليوم.

 

ويتشابه فونتاس /21 عاما/ بعض الشيء مع ابيدال حيث يمكنه اللعب في مركزي الدفاع او الظهير الايسر.

 

وشارك فونتاس باستمرار مع الفريق الثاني لبرشلونة خلال العامين الماضيين.

 

وبات غياب ابيدال مشكلة عويصة لبرشلونة في خط الدفاع ، الذي يفتقد أيضا جهود القائد كارلس بويول بسبب الإصابة في الركبة اليسرى.

 

وأوضح بارتوميو لمحطة راك1 الإذاعية أنه "متفائل للغاية فيما يتعلق بتجديد عقد الظهير الايمن دانييل الفيش"، حيث ينتهي عقد اللاعب البرازيلي في 2012 .

 

 

ميلان يغازل البرازيلي ماكسويل مدافع برشلونة 

    

ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس أن نادي ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم يسعى لضم المدافع البرازيلي ماكسويل اندرادي من صفوف برشلونة الاسباني.

وذكر موقع توتو سبورت أن ميلان غير راض عن تعاقداته الشتوية المتمثلة في ضم أوربي إيمانويلسون وديداك فيلا وأنه يبحث عن ضم ماكسويل الصيف المقبل لتدعيم صفوفه.

 

وربطت تقارير صحفية مؤخرا بين ميلان وتايي تايوو مدافع مرسيليا الفرنسي والذي ينتهي عقده في نهاية الموسم ، ولكن ذلك لم يمنع النادي الإيطالي من مغازلة ماكسويل /29 عاما/.

 

ولا يشارك ماكسويل بصفة مستمرة مع برشلونة تحت قيادة المدرب جوسيب جوارديولا مما قد يفتح الباب أمام رحيله الصيف المقبل.

 

انشر عبر