شريط الأخبار

السلطات المصرية تعلن عن آليات جديدة وتسهيلات للسفر عبر معبر رفح

10:35 - 17 حزيران / مارس 2011

السلطات المصرية تعلن آليات جديدة وتسهيلات للسفر عبر معبر رفح

فلسطين اليوم- غزة

أكد ياسر عثمان السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية اليوم الخميس، عن وجود تسهيلات جديدة ستطرأ للمسافرين عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وأوضح عثمان، أن الجهات المعنية في مصر، تعقد اجتماعات مكثفة من أجل وضع تسهيلات جديدة وآليات للمسافرين والتنقل عبر المعبر، ورفع القيود الموجودة حالياً على المسافرين.

وأضاف خلال تصريحات لإذاعة القدس، أن السفارة المصرية لدى السلطة تسعى لحل جميع الإشكالات الموجودة خلال سفر الفلسطينيين عبر مصر، منوهاً في هذا الصدد إلى مشكلة تزايد أعداد المرجعين من السلطات المصرية.

وفي سؤال حول الفلسطينيين المعتقلين لدى السلطات المصرية، قال عثمان:" إن الإفراج عن المعتقلين يتم عبر مراحل، ووفقاً لدراسة الملفات لدى الجهات المعنية"، مشيراً إلى أن السلطات المصرية أفرجت فيما سبق عن عدد من المعتقلين.

ورحب السفير المصري لدى السلطة، بمبادرة رئيس السلطة محمود عباس بزيارته لغزة، معتبراً المبادرة شجاعة تنبع من مسؤولية وكبيرة، وتؤكد على أن مبادرة عباس واستجابة اسماعيل هنية رئيس الوزراء بغزة تعبران عن إدراكهما وشعورهما بضغط الشارع الفلسطيني الذي خرج بمسيرات في الخامس عشر من آذار الجاري لإنهاء الانقسام.

وأكد على الدعم المصري الذي لم يتوقف لهذه المبادرة، مبيناً أن هناك رعاية واضحة ودعم للفلسطينيين وفق الورقة المصرية للخروج من هذا المأزق، على اعتبار أن الورقة خارطة طريق لإنهاء عباس ومبادرة عباس هي البداية.

انشر عبر