شريط الأخبار

المقدسي تطالب بالسماح للأسرى المقدسيين التعليم بالجامعات الفلسطينية

09:48 - 17 تموز / مارس 2011

المقدسي تطالب بالسماح للأسرى المقدسيين التعليم بالجامعات الفلسطينية

فلسطين اليوم _ القدس

طالبت مؤسسة المقدسي مصلحة السجون "الإسرائيلية"، بالسماح للأسرى المقدسيين بالتعلم في الجامعات الفلسطينية.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تمنع الأسرى الفلسطينيين من إمكانية استكمال عملية التعليم الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية وتسمح لهم فقط بالانتساب إلى الجامعات الصهيوينة ، والتي يتم فيها التعليم ضمن المناهج المتبعة باللغة العبرية، فضلا عن رسوم التعليم العالية والتي لا يستطيع الأسرى الالتزام بدفعها، والشروط والتعقيدات الفنية والإدارية المتبعة في سياسات الجامعات "الإسرائيلية" وخصوصا عندما يكون الحديث عن أسرى فلسطينيين.

 

وقال المدير التنفيذي للمقدسي معاذ الزعتري، 'قمنا بتحديد كافة الاحتياجات القانونية على الصعيدين الفردي والجماعي بالتعاون مع الأسرى أنفسهم داخل السجون من خلال محامي 'المقدسي'، وشرعنا بالفعل بحملة من المطالب المتعلقة بحقوق الأسرى المقدسيين الفردية والجماعية، وبدأت المدة التي تم منحها لمصلحة السجون بالنفاذ وننتظر حاليا انقضاء المدة القانونية حتى يتسنى لنا التوجه بالالتماسات الإدارية إلى المحاكم المختصة'.

 

وتحدث الزعتري عن حملة العلاقات العامة والمناصرة التي تقودها دائرة العلاقات الخارجية بالمقدسي على الصعيد الإقليمي والدولي للحشد والتأثير والمناصرة  لملف أسرى القدس.

 

 وأكد الزعتري على أن المقدسي وضعت خطة عمل خاصة بملف أسرى القدس للعام 2011 تنوي من خلالها إبراز ملف أسرى القدس في المحافل الدولية من خلال شبكة علاقاتها الممتدة في العديد من الدول الأوروبية والعربية ومن خلال شركائها.

 

انشر عبر