شريط الأخبار

نجم برشلونة أبيدال سيخضع لعملية استئصال ورم سرطاني

04:42 - 16 تموز / مارس 2011

 

 

برشلونة/ أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الالكتروني مساء اليوم الاربعاء أن مدافعه الدولي الفرنسي إريك أبيدال سيخضع لعملية جراحية لاستئصال ورم سرطاني في كبده يوم الجمعة المقبل.

 

يذكر أن أبيدال البالغ من العمر 31 عاماً كان انتقل إلى برشلونة في موسم 2007-2008 قادماً من ليون الفرنسي وهو من ركائز دفاع المنتخب الفرنسي إذ خاض حتى الآن 52 مباراة دولية وشارك في نهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010.

 

نجوم إسبانيا ينهالون برسائل الدعم لأبيدال

 

لن يكون النجم بلال أبيدال  لوحده في الصراع ضد الورم الذي ظهر في كبده، والذي سيجبره على الدخول لغرفة العمليات غدًا الخميس،  فلقد تكاتف أفراد عائلته وزملائه وكذلك خصومه داخل الملعب من أجل دعمه وتأييده في الوضع الصعب الذي يعيشه مدافع برشلونة.

 

العالم كله وقف بجوار أبيدال الذي يمر بوضعية تبدو حرجه لحين دخوله غرفة العمليات، فإلى جانب كل من أعلنوا وقوفهم لجانبه، نشرت صحيفة الماركا المدريدية المزيد من رسائل الدعم لبلال ومن بينهم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو حيث قال "آمل أن نقف كلنا بجانب أبيدال، وأن يعود في وقت قريب"، وكذلك زميله بالفريق ريكاردو كاكا قال "خبر محزن وجود ورم في كبد أبيدال، دعونا نصلي له".

 

أما رسائل لاعبي برشلونة فكانت البداية مع أندريس إنييستا حيث قال" أريد أن أظهر الدعم والمودة لزميلي أبيدال ، وأنا واثق بأن كل شيء سيجري على ما يرام لأنه يستحق ذلك وهو لاعب عظيم".

 

و وجه كارلس بويول قائد الفريق رسالة دعم أيضاً لأبيدال قائلاً" ندعمك يا أبيدال ونحن جميعاً معك، أنت مدافع سوبر".

 

أما جيرارد بيكي فقال: كل العالم معك يا أبيدال، لقد اكتشفنا الكراك (لفظة إسبانية تدلل على النجومية) في إشارة إلى ما يقوم به بالملعب".

 

كذلك لاعب أتليتكو مدريد البرازيلي فيليبي لويس الذي قال "إنه استثنائي داخل وخارج الملعب، وليس لدينا شكوك أنه سوف يجتاز محنته" ، بينما قال أندريس بالوب حارس إشبيلية "حزننا بالغ لما جرى لك، فلترفع روحك المعنوية يا  أبيدال" .

 

 في حين قال دافيد دي خيا حارس مرمى أتليتكو مدريد "فلتتشجع يا أبيدال، فأنت وميكي ريكي لاعب  بيتيس رياضيان عظيمان"في إشارةٍ لإصابة الأخير بالسرطان والذي سيبعده كثيراً عن الملاعب ، بينما قال "جوسيبي روسي مهاجم  فياريال "قلوبنا معك" .

 

انشر عبر