شريط الأخبار

الكاميروني صامويل إيتو يشيد بثورات شعوب تونس ومصر وليبيا

04:31 - 16 تموز / مارس 2011

 

 

 

دبي/ أعلن المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عن تأييده لثورات الشعوب العربية في تونس، مصر وليبيا، مشيراً إلى أن هذه الثورات حققت نجاحاً كبيراً برحيل الأنظمة الحاكمة الفاشلة.

 

وقال إيتو في تصريحات صحافية لصحيفة "الكوريري ديلي سبورت" الإيطالية الأربعاء 16-3-2011 أنه وبصفته ممثلاً للأفارقة في قارة أوروبا، يعتبر أن ما حدث في تلك البلدان المذكورة حق طبيعي لها لأنها تستغيث من أجل نيل الحرية والديمقراطية.

 

وطالب مهاجم إنترميلان الايطالي في تصريحاته السياسية غير المعهودة أنه يجب أن تأتي أنظمة حاكمة جديدة أفضل من السابقة وألا تتولى حكم هذه البلاد نخبة جديدة تمثل انعكاساً للماضي أو ربما أسوأ منه.

 

ورفض إيتو أي تدخل من قوى خارجية قد تتحكم في بلاد إفريقيا، حسب وصفه، مؤكداً أن إفريقيا تعيش في أجواء صعبة، وأنه يتوجب على الحكومات الإفريقية إصلاح أمور شعوبها في أسرع وقت.

 

وفي موضوع متصل ولكن رياضي، شن إيتو هجوماً لاذعاً على وسائل الإعلام الإيطالية ووصفها بأنها "غريبة الأطوار"، مضيفاً أن إيطاليا بلد غريب جداً لأنها تصعب الأمور على نفسها.

 

وقارن إيتو بما حدث مع ماريو بالوتيلي لاعب إنتر السابق ومانشستر سيتي الحالي في الموسم الماضي، وثلاثية إنترميلان التاريخية، قائلاً: "في الموسم الماضي حقق الإنتر الثلاثية في لحظات تاريخية، لكن الصحف الإيطالية تحدثت أكثر عن مشاكل بالوتيلي عوضاً عن الألقاب التي فاز بها الإنتر معه".

 

يذكر أن إيتو كان نجم الشباك في مباراة إنترميلان وبايرن ميونيخ الثلاثاء، والتي انتهت لمصلحة الفريق الإيطالي 3/2، حيث سجل هدف وصنع آخر، ليتأهل بفضلها الإنتر لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

انشر عبر