شريط الأخبار

"عباس" يعلن استعداده للذهاب لغزة و"حماس" ترحب بالمبادرة

01:01 - 16 تشرين أول / مارس 2011

 

"عباس" يعلن استعداده للذهاب لغزة و"حماس" ترحب بالمبادرة

فلسطين اليوم _ رام الله

أعلن رئيس السلطة محمود عباس عن استعداده للذهاب إلى قطاع غزة 'غدا' لإنهاء الانقسام، ودعا إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة لإجراء ترتيبات زيارته إلى القطاع واستقباله في معبر بيت حانون بالتنسيق مع فصائل العمل الوطني والفعاليات الشعبية، خلال الأيام القليلة القادمة.

وبين عباس في كلمته خلال افتتاح أعمال المجلس المركزي ضمن دورة 'استحقاق سبتمبر' في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أنه لن يذهب إلى غزة للحوار بل من أجل الاتفاق على تشكيل حكومة تكون من أولويات مهامها إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، محملا حماس المسؤولية الكاملة عن إضاعة هذه الفرصة التاريخية.

وأكد عباس أن لا حل ولا دولة ولا انتخابات تشريعية أو رئاسية دون وحدة الوطن، مشددا على عدم استئناف المفاوضات دون أن يتوقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، ومبينا أن المنظمة لن تبقى تفاوض للأبد دون جدوى.

ولفت عباس إلى أن لا علاقة للسلطة الوطنية الفلسطينية بما يجري بأي دولة عربية، حيث إن الأحداث الجارية في الدول العربية تعتبر شأنا من شؤون شعوب هذه الدول.

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

وتعقيباً على ما جاء في خطاب رئيس السلطة من استجابة لمبادرة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، واستعداده لزيارة غزة، رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بهذه الاستجابة , ودعت الحكومة الفلسطينية إلى متابعة الترتيبات اللازمة لوصول الرئيس إلى غزة.

 

د.الهندي: نرحب بدعوة "هنية" واستجابة "أبو مازن" لها

كما رحبت الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي والقيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالأجواء الإيجابية التي عكستها دعوة الأخ إسماعيل هنية بالأمس واستجابة الأخ "أبو مازن" لها .

ودعا الدكتور الهندي  إلى التوافق على برنامج فلسطيني يحمي الثوابت في هذه المرحلة الحساسة .

الجبهة ترحب

كما رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بهذه المبادرة وقال الدكتور رباح مهنا أن الجبهة ستقوم بترتيب اجتماع لكافة الفصائل من أجل الترتيب لهذه الزيارة

دويك : يرغب بمرافقة الرئيس

كما رحب عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بدعوة الرئيس الفلسطيني إلى قطاع غزة معربا عن استعداده لمرافقة الرئيس عباس لقطاع غزة .

وأكد أن هذه دعوة مباركة ونصرة لدعوة الشباب الفلسطيني .

حكومة غزة ترحب

رحب الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في غزة طاهر النونو, باستجابة رئيس السلطة محمود عباس, "أبو مازن", لدعوة رئيس الوزراء في غزة الأستاذ إسماعيل هنية, يوم أمس.

وأكد النونو في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, اليوم الأربعاء, أن الحكومة الفلسطينية في غزة تدرس الترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقطاع غزة.

حركة المقاومة الشعبية

رحبت حركة المقاومة الشعبية بزيارة محمود عباس في الأيام القادمة تلبية لدعوة رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية, لإنهاء كافة القضايا العالقة بين حماس وفتح وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني

وتؤكد الحركة, إن للزيارة مدلول كبير لوقف حالة التجاذب السياسي في الساحة الفلسطينية,وتغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني, مشددة على أن الساحة الفلسطينية تسع كافة الأطراف والألوان السياسية العاملة في الميدان, ووجود إجماع وطني كبير لإنهاء حالة الانقسام...

 

كما رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمبادرة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التي أطلقها خلال انعقاد المجلس الوطني، وإعلانه الاستعداد للذهاب إلى قطاع غزة لإنهاء الانقسام.

وثمنت الجبهة في بيان صحفي دعوة عباس لرئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية لإجراء ترتيبات زيارته إلى القطاع واستقباله في معبر بيت حانون بالتنسيق مع فصائل العمل الوطني والفعاليات الشعبية، خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وقال الناطق الرسمي للجبهة عوني أبو غوش: إن "ما أعلنه الرئيس دليلاً على الجدية الحقيقية والانتماء الوطني للمشروع الوطني الفلسطيني، ورداً على كافة المزايدات وخطوة فعلية نحو إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية".

 

انشر عبر