شريط الأخبار

بعد 47 يوماً ..الفلسطينيون العالقون بمطار دبي يستعدون للعودة إلى غزة

12:10 - 16 حزيران / مارس 2011

بعد 47 يوماً ..الفلسطينيون العالقون بمطار دبي يستعدون للعودة إلى غزة

فلسطين اليوم-غزة

يستعد الفلسطينيون العالقون في مطار دبي الدولي للعودة الى غزة بعد ان قررت السلطات المصرية منحهم تأشيرات مرور لمدة 72 ساعة، لتحل مشكلة عشرات منهم حالت الظروف الأخيرة التي شهدتها مصر دون عودتهم إلى قطاع غزة.

كما أنهت هيئة تنمية المجتمع الاماراتية بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، و"طيران الإمارات" معاناة ثمانية فلسطينيين انتظروا في مطار دبي لمدة 47 يوما بعدما أُغلقت طرق العودة في وجوههم، إذ نقلتهم إلى فندق "ميلينيوم"، ووفرت لهم رعاية صحية ومعيشية كاملة. 

وأعرب الفلسطينيون العالقون عن تقديرهم لرعاية الجهات المعنية في دبي لهم مؤكدين أن السلطات الإماراتية تبنت قضيتهم على الرغم من أنها غير مسؤولة كلياً عن المعاناة التي تعرضوا لها خلال الفترة الماضية.

وقال القنصل المصري العام في دبي السفير مهاب نصر بأن القنصلية تلقت تعليمات تسمح بمنح تأشيرات مرور لمدة 72 ساعة للفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة، وتظل سارية لمدة ستة أشهر، وذلك لحل مشكلات الفلسطينيين الذين يريدون العودة إلى وطنهم.

ورجح نصر أن تنتهي مشكلة الفلسطينيين الذين انتظروا في مطار دبي نحو 47 يوما خلال أيام، مشيرا إلى أنه طلب جوازات سفرهم لإنهاء إجراءات منحهم تأشيرات المرور، وذلك بالتنسيق مع القنصلية العامة الفلسطينية.

وقال القنصل المصري إن القرار يشمل كذلك الفلسطينيات المتزوجات من مصريين، فيسمح لهن بدخول مصر أو الفلسطينيين المتزوجين من مصريات بشرط حصولهم على إقامة صالحة في مصر، مبينا أن القرار صدر إلى جميع البعثات الدبلوماسية في الخارج.

ووفرت هيئة تنمية المجتمع بالتنسيق مع شرطة دبي و"طيران الإمارات"، حلاً مؤقتا لمشكلة الفلسطينيين العالقين في مطار دبي، إذ نقلتهم إلى فندق ميلينيوم بعد كفالتهم من جانب القنصلية الفلسطينية، وليحظوا بإقامة شاملة مجانية لحين صدور قرار بالسماح لهم بالمرور من مصر إلى غزة عبر معبر رفح.

وقال مدير عام هيئة تنمية المجتمع خالد الكمدة، خلال اجتماعه مع الفلسطينيين العالقين بمطار دبي، إن حكومة دبي أبدت اهتماما كبيرا بقضيتهم، وأكدت أنهم موجودون في ضيافتها لحين انتهاء مشكلتهم كلياً، والتأكد من وصولهم سالمين إلى وطنهم

انشر عبر