شريط الأخبار

منع مبارك وأسرته من التصرف في 147 مليون دولار

10:23 - 16 تموز / مارس 2011

منع مبارك وأسرته من التصرف في 147 مليون دولار

فلسطين اليوم _ وكالات

 ذكرت صحيفة 'المصري اليوم' أن  المستشار عاصم الجوهري، أمر مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، بمنع الرئيس المصري المخلوع حسنى مبارك، وأسرته من التصرف في حساب مكتبة الإسكندرية في البنك الأهلي، فرع مصر الجديدة، أو التعامل عليه، ومن المنتظر عرض القرار على محكمة الجنايات خلال أسبوع للنظر فيه.

 

جاء القرار بعد التحقيق مع الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة، والاستماع لأقوال مصطفى بكرى، مقدم البلاغ، الذي قدم ٢٧ حساباً للرئيس المصري المخلوع وأسرته، منها ١٠ حسابات لعلاء مبارك و٨ لجمال و٦ لسوزان ثابت، وحسابان لمكتبة الإسكندرية صدر القرار بمنع التصرف في أحدهما.

 

وقررت نيابة أمن الدولة العليا التحفظ على أموال منير ثابت، شقيق زوجة مبارك، ومنعه من السفر على خلفية التحقيقات الجارية معه فى قضيتين يواجه فيهما تهم التربح والاستيلاء على المال العام.

  

وأكدت مصادر قضائية أن النيابة العامة أصدرت قراراً بضبط وإحضار يوسف بطرس غالي، وزير المالية السابق، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للتحقيق معه في القضية.

 

وأوضحت أن الحساب كان تحت تصرف سوزان مبارك، وأنهى غالي إجراءات فتحه، وأصدر توكيلاً لها بالتصرف فى الأموال المودعة فيه وقيمتها 147 مليون دولار، بالمخالفة للقانون، خصوصا أن إدارة المكتبة لم يكن لديها علم به، وثبت تعامل الرئيس السابق على هذا الحساب بموجب توكيل من زوجته.

 

وأشارت المصادر إلى أن جهات رقابية بدأت جمع تحريات حول ثروة مبارك وعائلته، وعدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد فتحى سرور، وصفوت الشريف، رئيسا مجلسى الشعب والشورى السابقان، ورجل الأعمال مجدى راسخ، وعدد من أفراد عائلة الجمال.

 

انشر عبر