شريط الأخبار

"التجمع الإعلامي" يستنكر الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين من قبل عناصر الأمن

09:26 - 16 آب / مارس 2011

"التجمع الإعلامي" يستنكر الاعتداء على المتظاهرين والصحفيين من قبل عناصر الأمن ويطالب بالتحقيق في أحداث "الكتيبة"

فلسطين اليوم- غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني بشدة ، إقدام عناصر الأمن في غزة والخليل ورام الله الاعتداء على المتظاهرين من الشباب وخاصة الصحفيين الفلسطينيين في ساحة الكتيبة بمدينة غزة .

وأكد التجمع الإعلامي خلال بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، اليوم الأربعاء 16-3-2011م، أن الاعتداء على الصحفيين بهذا الشكل الفظ يعتبر مساساً بحرية الرأي والتعبير ومؤشراً خطيراً على تدني الحريات الصحفية .

وطالب التجمع الإعلامي بإعطاء مزيد من الحريات الإعلامية للصحفيين ، وإبعادهم عن حالة الانقسام والتجاذب الموجودة في الساحة الفلسطينية . 

كما دعا التجمع الإعلامي المؤسسات الصحفية بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نقل الأحداث وتجنب إثارة الجماهير وضرورة أن تكون حيادية في نقلها للأحداث وأن لا تكون مع طرفا تجاه طرف آخر .

وتمنى التجمع الإعلامي الشفاء العاجل لجميع الجرحى من الشباب والصحفيين، مؤكدا أن مهنة الصحافة هي مهنة المتاعب، ويجب أن تدفع هذه الأحداث الصحفيين على الإصرار على نقل الأحداث والانحياز دوما لصالح الجماهير والقضايا الوطنية .

وطالب التجمع الإعلامي بالتحقيق في ملابسات الاعتداء على الصحفيين والطواقم الإعلامية وضرورة محاسبة كل من اعتدى عليهم وتسليم المعدات التي صودرت منهم فوراً.

انشر عبر