شريط الأخبار

داخلية غزة توضح ملابسات ما حدث في ساحة الكتيبة

10:07 - 15 تموز / مارس 2011

داخلية غزة توضح ملابسات ما حدث في ساحة الكتيبة

فلسطين اليوم- غزة

استهجنت وزارة الداخلية من عدم الدقة في نقل ما حدث في ساحة الكتيبة بعد نشر وسائل الإعلام عن اقتحام عناصر الشرطة للمكان وفض الاعتصام بالقوة .

وأوضحت الداخلية في بيان صحفي ما جرى مساء اليوم في ساحة الكتيبة مؤكدة أن المجموعات التي كانت موجودة في ساحة الكتيبة هي مجموعات غالبيتها من عناصر حركة فتح وخاصة الأجهزة الأمنية القديمة ولا علاقة لها بفعالية إنهاء الانقسام .

وأوضحت الداخلية أن المكان المخصص للفعالية هو ساحة الجندي المجهول، وكان سقف هذه الفعالية هو الساعة الخامسة مساء اليوم إلا أن هذه المجموعات التابعة لفتح لم تلتزم لا بمكان الفعالية ولا بتوقيت إنهائها وحاولت استغلال أجواء التظاهر لإثارة الفوضى، وأخذت تطلق عبارات تحريضية ضد الحكومة الفلسطينية، مؤكدة انه حدث تدافع بين هذه  المجموعات لاختلافها حول توقيت إنهاء الفعالية أو عدم الالتزام بذلك، وقد تدخلت مجموعات من الأمن الفلسطيني لفض هذا التدافع وإلزام هذه المجموعات الفتحاوية باحترام الأمن والقانون.

وأشارت الداخلية  إلى تصريحات بعض قيادات فتح حول الطلب من جماهير فتح في غزة لإطالة أمد الاعتصام.

كما أدانت وزارة الداخلية الأخبار والحملات التحريضية التي تقودها بعض وسائل الإعلام لتشويه الصورة الحضارية التي ظهرت عليها غزة اليوم حكومة وشعبا، وخصت بالذكر وكالة معاً وتلفزيون فلسطين وبعض الإذاعات المحلية الحزبية.

انشر عبر