شريط الأخبار

ما هي رسالة مصر للفصائل حول المصالحة والمقاومة والتهدئة؟

05:58 - 15 تشرين أول / مارس 2011

ما هي رسالة مصر للفصائل حول المصالحة والمقاومة والتهدئة؟

فلسطين اليوم-غزة

أكد الأستاذ مجدي أحمد حسين  أمين عام حزب العمل الإسلامي المصري، أن المصالحة الفلسطينية ضرورة ملحة، خصوصا في ظل الثورات العربية الكبرى الحالية.

وأضاف حسين في حديث خاص "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أنه يمكن لحركتي فتح وحماس أن تنهي الخلافات المتبقية خلال أيام عبر لقاءات مكوكية دون صخب وبهدوء وسكينة تامة بمساعدة مصر، خصوصا بعد رحيل نظام مبارك.

وأشار حسين، إلى أن الطرف الذي عطل المصالحة الفلسطينية هو الطرف الذي يرفض المقاومة، مؤكدا بأن أي صيغة للمصالحة تسمح للمقاومة بالاستمرار سندعمها وسنقف إلى جانبها.

وطالب حسين فصائل المقاومة الفلسطينية بترشيد عملها خلال المرحلة الحالية وأن تحافظ على وقف إطلاق النار لأطول فترة ممكنة، لأن "إسرائيل" تنكمش خوفا ورعبا وتنهار معنويا من الداخل، مشيرا إلى أننا لسنا في عجلة من أمرنا، لكن حسين طالب الفصائل أيضا بالاستعداد واليقظة وأن تتشاور في هذه القضايا مع القوى الثورية العربية، مع ضرورة أن يبقى القرار النهائي بيد المقاومة.

وأوضح حسين مجددا بأن الثورة المصرية لم تنتصر تماما، مع أن القوى الوطنية بدأت في استلام السلطة خصوصا تسلم الدكتور عصام شرف رئاسة الحكومة المصرية ودعم المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة المصرية لمطالب الثورة، ولذلك لا داعي للتصعيد العسكري مع "إسرائيل" حاليا".   

 

انشر عبر