شريط الأخبار

هنية يدعو عباس لاجتماع عاجل في غزة لبحث مطالب الجماهير

03:00 - 15 حزيران / مارس 2011

هنية يدعو عباس لاجتماع عاجل في غزة لبحث مطالب الجماهير

فلسطين اليوم: غزة

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية، رئيس السلطة محمود عباس وحركة فتح إلى عقد اجتماع عاجل مع حركة حماس في غزة أو أي مكان آخر للشروع في حوار مباشر وشامل يتم البحث فيه كل الملفات والمعيقات أمام تحقيقها، وترجمة نداء الجماهير ورغبتها الصادقة على ارض الواقع لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأعرب هنية خلال الجلسة الأولى لحكومته الجديدة في غزة عن تأييد الحكومه للتظاهرات التي خرجت اليوم في الضفة والقطاع والتي طالبت بانهاء الانقسام وانهاء الاحتلال ورفع الحصار واعادة الاعمار والمطالبة بمرجعية قيادية وطنية لاعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاق على برنامج وطني يحافظ على الثوابت الفلسطينية، وكذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية وعقد انتخابات برلمانية ورئاسية.

وقال هنية أن الحكومة ملتزمة بالثوابت كونها حكومة لكل الشعب الفلسطيني رغم الانقسام المرير الذي ولم تكن لها يد فيه.

وأوضح أن الحكومة تابعت باهتمام بالغ الحراك الشعبي في الضفة والقطاع الذي استند إلى التوافق الوطني والحراك الشبابي والرغبة والدعم والإسناد من الحكومة بكافة وزاراتها وأذرعها العاملة، مشيراً إلى أن حكومته أعطت التعليمات الواضحة لإنجاح هذه الفعاليات وتوفير المناخ الميداني اللازم حتى تعكس الوجه الحضاري للشعب وتؤكد على الرغبة الوطنية الصادقة بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الجغرافية للشعب.

وفي السياق ذاته أوضح هنية أن الانقسام الذي وقع واستمر كان بسبب التدخلات الخارجية والإرادة الخارجية التي لا تريد له الزوال، لإضعاف الشعب والقضية الفلسطينية وتراجعها للوراء في سلم الاهتمامات العالمية. وكذلك عدم توفر الارادة السياسية والقرار السياسي لعدم وجود رغبة في الضفة والتي ترى في الشراكة السياسية التي تقوم على اسس صحيحة ضرر في مصالحها الحزبية، وكذلك بسبب موقف الوساطة في المرحلة السابقة لم يكن نزيها بسبب عدم تحركه على مسافة واحدة من الفرقاء.

واعتبر هنية أن مايجري من ثورات شعبية يخدم القضية الفلسطينية، داعياً الى استثمار هذه الاجواء لما يعزز الصمود والوحدة لما يساعدنا على انهاء الاحتلال واقامة الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وتأمين حق العودة لأبناء شعبنا اللاجئ.

 

انشر عبر