شريط الأخبار

بماذا سيرد "هنية" على تأييد "عباس" لإنهاء الانقسام

02:24 - 15 تشرين أول / مارس 2011

بماذا سيرد "هنية" على تأييد "عباس" لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم- غزة

من المقرر أن يرد رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية بعد قليل على تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي أكد فيها اليوم أنه يؤيد المظاهرات التي خرجت الثلاثاء في كافة المناطق الفلسطينية بالضفة المحتلة وقطاع غزة والداعية لإنهاء الانقسام.

 

وقال رئيس السلطة خلال استقباله نظيره القبرصي ديميتريس خرستوفياس الثلاثاء: "شعبنا اليوم يعبر من خلال مظاهرات عارمة على تطلعاته، لإنهاء الانقسام والاحتلال، وهذا يظهر أصالته وتطلعاته، ونحن معه في هذا السعي لإنهاء الانقسام والاحتلال".

 

وأضاف "أنجزنا كل ما يترتب علينا من التزامات، وأتممنا بناء المؤسسات، وسعينا لإنهاء الانقسام، والدعوة لإجراء انتخابات شاملة، مشددين على ضرورة إنهاء الحصار على غزة".

 

وأكد خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بمقر المقاطعة بمدينة رام الله تمسك القيادة والشعب الفلسطيني بتحقيق السلام، والحرية رغم كل المعيقات.

 

وقال: "حان الوقت أن تنضم فلسطين كدولة مستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس إلى الأمم المتحدة، وأن تكون عضوا دائما فيها".

 

وأشار الرئيس إلى أن عملية التسوية تمر في مأزق خطر بسبب مواصلة "إسرائيل" لانتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني، وعلى رأس هذه الانتهاكات استمرار الاستيطان، خاصة في القدس، مضيفا أن "هذا ما لا نقبله أو نرضى به، أو يقبل به المجتمع الدولي".

 

 

انشر عبر