شريط الأخبار

بالصور : مسيرات لإنهاء الانقسام بحضور قيادات حمساوية في رام الله

02:02 - 15 حزيران / مارس 2011

بحضور حمساوي لأول مرة منذ أربع سنوات

الآلاف وسط رام الله يهتفون ضد الانقسام و لإنهاء الاحتلال

فلسطين اليوم-  رام الله

في مسيرة حاشدة، خرج الآلاف من أبناء الضفة الغربية إلى دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية ضد الانقسام الحاصل ما بين الضفة الغربية و قطاع غزة.

و خلال المسيرة التي دعت إليها الأطر الفعاليات الشبابية الناشطة ضد الانقسام و التي أطلقت على نفسها "شباب الخامس عشر من أذار" رفعت الإعلام الفلسطينية و الشعارات المنددة بالانقسام و الداعية للمصالحة الوطنية، و التي اجتمعت من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على الفيس بووك و التوتر.

وشارك في المسيرة الى جانب هذه الفعاليات، جميع الفصائل و الاحزاب الفلسطينية، و الشخصيات المستقلة و الاكاديمية و مؤسسات المجتمع المدني و عدد كبير من ابناء القطاع في الضفة الغربية.

وكان الحضور اللافت في المسيرة مشاركة كوادر و قيادات حركة حماس في الضفة للمرة الاولى منذ اربع سنوات.

وقد ردد المشاركين عدد من الشعارات من بينها "الشعب يريد انهاء الانقسام" و " الضفة و غزة دولة واحدة" و " و الشعب يريد إنهاء الاحتلال" و "الشعب يريد إنهاء أوسلوا".

و قام عدد من المشاركين من الفعاليات الشبابية بتوزيع الاعلام الفلسطينية على المشاركين في المسيرة لضمان توحيد رفع الاعلام الفلسطينية و عدم رفع الاعلام الفصائل و الاحزاب.

و رغم نجاح منظفي الفعالية بتوحيد العلم المرفوع، الا ان الفصائيلة برزت من خلال تجمعات منفصلة للشباب التابعين لحركة فتح و الجبهة الشعبية و المبادرة الوطنية و احزاب اليسار المختلفة.

 

وكانت الصورة الأكثر تعبيرا عن الحدث مصافحة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، و عضو حركة المقاومة الإسلامية حماس حسين كويك كرمز من رموز المصالحة و نبذ الاقتسام.

ورغم مشاركة جميع الفصائل و القيادات، فقد شهدت مسيرات رام الله تواجدا أمنية مكثفا لعناصر من الشرطة والأجهزة  الأمنية المختلفة.

 

 


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام

 


الانقسام


الانقسام


الانقسام


الانقسام

انشر عبر