شريط الأخبار

التضامن الدولي: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق (7) أسرى

12:15 - 15 تشرين أول / مارس 2011

التضامن الدولي: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق (7) أسرى

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن المحاكم العسكرية "الإسرائيلية" جددت خلال اليومين الماضيين الاعتقال الإداري لـ (7) أسرى فلسطينيين، وذلك لمدد متفاوت.

 

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن من بين الأسرى الذين جرى تمديد اعتقالهم د.مصطفى كامل شاور (50) عاما المحاضر في جامعة الخليل، والذي تم تمديده لمدة (6 شهور)، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت شاور منتصف أيلول- سبتمبر من العام الماضي بعد اقتحام منزله في ساعة متأخرة من الليل، وحولته إلى الاعتقال الإداري.

 

وسرد البيتاوي بقية الأسرى الذين تم تمديد اعتقالهم، وهم: علاء عوني كبالة من اليامون قضاء جنين، تم تمديده (6 شهور)، معاذ راسم سليم من نابلس (3شهور)، صالح محمود الهبل من خربثا المصباح قضاء رام الله (6شهور)، حسام الدين احمد الهور من صوريف الخليل (6شهور).

 

كما تمديد اعتقال الأسير هاشم مازن بريوش من قرية دورا قضاء الخليل لمدة (6 شهور)، وداود محارب عواودة من خربة صيري قضاء الخليل والذي تم تمديد اعتقاله (4شهور).

 

هذا ولا تزال سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" تعتقل أكثر من (200) أسيراً فلسطينياً في الاعتقال الإداري دون أن توجه لهم أي تهمة محددة، في اعتقال تعسفي مفتوح.

انشر عبر