شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تزور أصحاب البيوت المهدمة برفح وتؤكد مساندتها لهم

10:58 - 15 حزيران / مارس 2011

الجهاد الإسلامي تزورأصحاب البيوت المهدمة برفح وتؤكد مساندتها لهم

فلسطين اليوم- رفح

زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة خيمة الاعتصام التي يقيمها أصحاب البيوت المهدمة بالمحافظة, الذين ينظمون اعتصاماً مفتوحاً أمام المقر الرئيسي لوكالة الغوث بما يعرف بمركز "البير هاوس".

وأكد صلاح أبو حسنين القيادي بالحركة, على أن حركته منذ اللحظة الأولى تابعت قضيتهم واعتصامهم, مشدداً على أن الحركة ستساندهم في كافة المحافل وستكون على تواصل واتصال معهم حتى تحقيق أهدافهم وتحقيق كافة مطالبهم.

واعتبر أبو حسنين" أن السياسة التي تمارسها وكالة الغوث ضد أصحاب البيوت المهدمة تأتي في سياق تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة والهادفة إلى النيل من عزيمة وصمود الشعب الفلسطيني, مطالباً بالوقت ذاته بضرورة توسيع رقعة الاعتصامات وإيجاد وسيلة ضغط اكبر على الوكالة.

ودعا أبو حسنين كافة المعتصمين بان يبقوا ثابتين صامدين ويواصلوا اعتصامهم, وان يستفيدوا مما يحصل بالعالم من ثورات واعتصامات سلمية أطاحت وأسقطت بطواغيت الأنظمة العربية.

وجدد, أبو حسنين تأكيده على جدية حركته بتقديم أي مساعدة تساهم في صمودهم وحل قضيتهم عبر إيجاد تنسيق مشترك مع كافة الفصائل وعرضها على وكالة الغوث.

يشار إلى أن أصحاب البيوت المهدمة برفح يواصلون اعتصامهم للأسبوع الثاني على التوالي أمام مخازن "الأونروا" برفح احتجاجاً على عدم إعادة الوكالة بناء منازلهم التي هدمها الجيش "الإسرائيلي" منذ عامي 2002-2003.

يُذكر أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" هدمت منذ بداية انتفاضة الأقصى عام 2000, أكثر من2700 منزل بمحافظة رفح, تؤوي أكثر من 3700 أسرة, ناهيك عن آلاف المنازل التي هدمها جزئياً, وأخرى لحقت بها أضراراً كبيرة.

انشر عبر