شريط الأخبار

تربية شمال غزة تعقد ورشة عمل لقيمي المختبرات العلمية

10:42 - 15 حزيران / مارس 2011

تربية شمال غزة تعقد ورشة عمل لقيمي المختبرات العلمية

فلسطين اليوم-غزة

قدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة – قسم التقنيات التربوية- اليوم، ورشة عمل لقيمي المختبرات العلمية في المرحلتين الأساسية والعليا، وذلك بمدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات.

وقد حضر الورشة التي شارك بها (14) من قيمي المختبرات، النائب الفني أ.موسى شهاب، و مدير المختبرات العلمية في وزارة التربية والتعليم العالي، أ.عماد لبد، ومشرف المختبرات العلمية في المديرية أ.أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية في مديرية شرق غزة أ.علي الشرفا.

وقد أشار أ.شهاب الى أهمية المختبرات العلمية في ترسيخ المادة العلمية في ذهن الطالب، من خلال تعامله مع الاجهزة والمعدات والمواد المخبرية وتطبيقه للمادة النظرية التي يتلقاها في الغرف الصفية داخل تلك المختبرات.

وشدد النائب الفني على ضرورة تفعيل كافة المختبرات العلمية في المدارس وتزويدها بالمواد المخبرية والاجهزة المتطورة التي تساعد على تنفيذ كافة التحاليل والعمليات المخبرية، مؤكدا أن مبحث العلوم لا يمكن بأي حال من الأحوال تدريسه بمعزل عن وجود مختبر علمي.

من جهته أكد أ.لبد على دور الوزارة في تفعيل كافة المختبرات العلمية المنتشرة في معظم مدارس القطاع، مشيرا إلى سعيها الحثيث لتزويد تلك المختبرات بأحدث المعدات والأجهزة التي من شأنها إفادة المادة النظرية التي يتلقاها الطلبة في مدارسهم.

وقد أبدى مدير المختبرات العلمية إعجابه بورشة العمل التي تم خلالها تدريب المشاركين على استخدام أجهزة علمية ومختبرية حديثة مثل جهاز السقوط الحر وتحضير شرائح أنسجة نباتية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها أ.ظاهر للارتقاء بقدرات قيمي المختبرات العلمية في مديرية شمال غزة من خلال تنفيذ العديد من الدورات وورش العمل الدورية.

جدير بالذكر أن مديرية شمال غزة تضم (32) مختبرا علميا مزودا بأحدث الوسائل والإمكانات والمعدات المخبرية.

انشر عبر