شريط الأخبار

توقعات بالإعلان عن حكومة رام الله نهاية الأسبوع بوجوه جديدة

09:46 - 15 حزيران / مارس 2011

توقعات بالإعلان عن حكومة رام الله نهاية الأسبوع بوجوه جديدة

فلسطين اليوم-رام الله

رجحت مصادر مطلعة لـصحيفة "الأيام" استكمال تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة سلام فياض، رئيس الوزراء حكومة رام الله، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشارت الى انه بذلك يكون فياض قد استكمل المهلة القانونية الممنوحة له لتشكيل الحكومة التي كلفه الرئيس بتشكيلها حيث يتم الاعلان عنها بموجب مرسوم رئاسي في غياب المجلس التشريعي الفلسطيني المشلول.

وعلمت الصحيفة أن محاولات عديدة جرت لتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة حركة حماس على قاعدة المبادرة التي أطلقها فياض غير أن هذه المساعي لم تنجح وهو ما أشار اليه قيام رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية بالإعلان عن تعديل وزاري على حكومته في غزة.

وينتظر أن تشهد الأيام القلية المقبلة وضع اللمسات الأخيرة على الحكومة الجديدة.

وحتى الآن، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية – القيادة العامة اعتذارهما عن المشاركة في الحكومة، فيما لم تتضح المواقف النهائية للفصائل الأخرى المنضوية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية، حيث تفاوتت مواقفها بين المشاركة، واستبعاد المشاركة، وامكانية المشاركة، غير أن الكلمة الفصل بهذا الشأن يجب ان تتضح خلال الايام القليلة المقبلة.

وبحسب مصادر فإن الحكومة الجديدة ستشهد مشاركة عدد من الوجوه الجديدة.

وتنشغل القيادة خلال اليومين القادمين بدورة اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني التي تبدأ يوم غد على أن يتم اعلان الحكومة ما بعد هذه الاجتماعات.

 

 

انشر عبر