شريط الأخبار

بالفيديو : الزمر :لو علمت ان مبارك سيأتي رئيسا لما قتلت السادات .. فيديو

09:04 - 15 حزيران / مارس 2011

الزمر :لو علمت ان مبارك سيأتي رئيسا لما قتلت السادات .. فيديو

فلسطين اليوم- وكالات

اعتذر عبود الزمر القيادي بتنظيم الجهاد للشعب المصري عن قتل السادات وقال " لم نقصد توصيل حسني مبارك للحكم ولكن كان هدفنا التغيير وإنقاذ الشعب المصري من الصعوبات التي كان يمر بها ولو علمت بأنه سيصل للحكم لما قتلت السادات "

 

وتابع الزمر خلال حواره مع الإعلامي محمد صلاح الزهار بفضائية المحور: "أن ثورة 25 يناير نجت لأنه كانت هناك حالة كبيرة من الفساد والنهب والسرقة في المجتمع إلي جانب الاستهانة بحقوق الإنسان في المجتمع مما أدي لوجود حالة احتقان شديدة أدت بالانتفاضة ضد حسني مبارك وأدي لانه كان وقتا مناسبا لقيام الثورة .

 

وأضاف الزمر أنه تفاجأ بهذه الجماهير العريضة التي نزلت الشارع المصري وكان يظن أنها مجرد حركة احتجاجية ولم يكن يتوقع نجاح الثورة .

 

وأشار إلي أنه كان يحس بأن التغيير قادم خاصة بعد التزوير في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة وبعد الاستهانة بعقلية المواطن من قبل النظام وبعد استخدامه لطرق عديدة لإفشال هذه الثورة فمن خلال هذه الأحداث علم أن النظام أفلس خاصة عندما سقطت الدماء يوم 28 و بعد الدفع بالأحصنة والجمال في يوم معركة الجمل.

 

وقال:" دعمت هذ الثورة ببيانات واضحة ووجهت رسالة للقوات المسلحة للوقوف بجانب شباب الثورة لأنني أعلم أن القوات المسلحة محبة لشعبها ولكنني كنت خائفا من الحرس الجمهوري علي الشباب .

 

انشر عبر