شريط الأخبار

اليوم.. الذكرى الثالثة لاستشهاد الزميل "حسن شقورة"

08:49 - 15 حزيران / مارس 2011

اليوم.. الذكرى الثالثة لاستشهاد الزميل "حسن شقورة"

فلسطين اليوم-غزة

يصادف اليوم الثلاثاء ذكرى استشهاد الزميل حسن شقورة "أبو إسلام"  والذي استشهد مساء يوم السبت الموافق 15/3/2008 م، خلال تصويره لعملية إطلاق صواريخ على المغتصبات الصهيونية.

صدمة رافقت العديد من زملاء الشهيد حسن في إذاعة القدس و"فلسطين اليوم" بعد ساعات قليلة من إذاعة خبر عاجل مفاده سقوط عدد من شهداء شرق القطاع , وتوارد الأنباء أن من ضمن الشهداء هو زميلهم ورفيق عمرهم حسن شقورة بالاضافة الي الشهيدين محمد الشاعر وباسل شابط ,حيث قامت طائرات الغدر الاستطلاعية الصهيونية بمساعدة الموساد بقصف المجموعة مما أدى لارتقائه واثنين من إخوانه المجاهدين.

 

غادر الشهيد حسن شقورة ليضئ قائمة الشهداء الصحفيين جراء إعتداءات قوات الاحتلال الفلسطينينة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وُلد الشهيد حسن في مشروع بيت لاهيا بعد أن هُجِرت عائلته من مدينة المجدل المحتلة، في 16/11/1985، في كنف عائلة احتضنت الجهاد والمقاومة وسلكته درباً لها، فأثمرت رجلاً بمعنى الكلمة.

 

والتحق حسن بالعمل الميداني، فعمل في صحيفة الاستقلال وإذاعة صوت القدس وفلسطين اليوم ومسئولاً للإعلام الحربي التابع لسرايا القدس في غزة وشمال قطاع غزة، كما أنشأ موقع سرايا القدس.

 

والتحق الشهيد "حسن" في صفوف حركة الجهاد الإسلامي التي آمن بفكرها الجهادي المقاوم، وتربى عليها منذ صغره، فتنقل للعمل في صفوف الاتحاد الإسلامي الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي . 

انشر عبر