شريط الأخبار

الاحتلال يجدد العزل الانفرادي للقائد عبد الله البرغوثي للمرة الـ 17

07:51 - 15 تموز / مارس 2011

  

 

الاحتلال يجدد العزل الانفرادي للقائد عبد الله البرغوثي للمرة الـ 17

فلسطين اليوم- رام الله

جدد جهاز المخابرات الصهيوني للمرة الـ 17 العزل الانفرادي للأسير القائد عبد الله البرغوثي، المحكوم بالمؤبد 67 مرة، والمعزول في سجن "ريمون" الصهيوني، جنوب فلسطين المحتلة.

وقال فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان: لقد تم تجديد غزل البرغوثي - المعزول منذ تاريخ اعتقاله 5/3/2003 - تحت حجة أنه خطير على أمن المنطقة، وأنه يجب أن لا يلتقي في بأي إنسان.

وذكر المحامي محمد عابدين، لـ "أحرار" أن البرغوثي بدا في المحكمة بمعنويات عالية، وأبدى عدم اكتراثه بتمديد العزل، معلناً أن موعد الحرية قد اقترب.

وفي السياق ذاته، تم عقاب الأسير القيادي عباس السيد من مدينة طولكرم، المضرب عن الطعام منذ ستة أيام متواصلة، بالحرمان من الكهرباء، والزيارة، والملح، والسكر، في محاولة من إدارة السجن لكسر معنويات السيد، وإجباره على فك إضرابه.

وذكر المحامي عابدين لأحرار أن الأسير القائد عبد الله البرغوثي والأسير معتز حجازي قاما بإرجاع وجبات الطعام، والتضامن مع القائد عباس السيد في سجن ريمون، الأمر الذي أدى إلى نقلهم إلى (السنوك) العزل الانفرادي، الذي لا تتوفر فيه سوى زجاجه للشرب، وأخرى لقضاء الحاجة.

من جهته، أضاف الخفش أن وضع الأسرى المعزولين مرعب وخطير للغاية، وقابل للاشتعال في كل دقيقه، كما حذر من الإهمال الكبير الذي يلاقيه الأسرى المعزولين. مطالباً القيادة الوطنية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية بضرورة الاهتمام بهذه القضية الكبيرة وعدم إهمالها.

انشر عبر