شريط الأخبار

بماذا توحدت طوكيو مع غزة؟

08:21 - 14 كانون أول / مارس 2011


 بماذا توحدت طوكيو مع غزة؟

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

بدأت شركة طوكيو للكهرباء (تيبكو) اليوم قطعا مبرمجا للتيار الكهربائي في اجزاء من العاصمة اليابانية والمناطق المحيطة بها للتعامل مع نقص امدادات الطاقة اثر الزلزال المدمر الذي لحقه موجة تسونامي عاتية يوم الجمعة الماضي مخلفا اضرارا مادية وبشرية جسيمة.

وبدا القطع المبرمج حوالي الساعة الخامسة مساء بتوقيت اليابان وهو الاول من نوعه في البلاد ويشمل اجزاء من طوكيو وثمان محافظات تحيطها الامر الذي سيؤثر على نحو 333 ألف منزل مع احتمال توقف الشركات والمحلات عن العمل اثناء القطع.

واوضحت (تيبكو) في بيان انه "تم تقسيم مناطق العاصمة الى خمس مجموعات وفقا لفترة قطع التيار الكهربائي المبرمج حيث يتم قطع الكهرباء لحوالي ثلاث الى ست ساعات في المجموعة الواحدة تناوبا" مضيفة ان "مركز العاصمة تم استثناءه مؤقتا لانه مقر المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات".

وتوقعت ان "يستمر القطع المبرمج حتى نهاية شهر ابريل القادم" مشيرة الى انه كان من المقرر ان يبدا القطع المبرمج من الساعة 206 صباحا لان الضغط الا ان الشركة اليابانية اجلت الموعد لاحتمال ان يكون الضغط اكثر في المساء.

وشهدت محطات القطار داخل العاصمة اليابانية وضواحيها ازدحاما شديدا للركاب لاسيما بعد ان اخفض مشغلي سكك الحديد عددا كبيرا من خدماتهم فيما اغلقت العديد من المتاجر والاسواق المركزية ضمن اوقات انقطاع التيار الكهربائي المبرمج.

يذكر ان محطة الطاقة الذرية الاولى في فوكوشيما والتابعة ل(تيبكو) تعرضت لاضرار كبيرة جراء الكارثة الطبيعية التي شهدتها اليابان.

انشر عبر