شريط الأخبار

قوات الاحتلال تمزق تصاريح زيارة ذوي أسرى ايشل

04:29 - 14 كانون أول / مارس 2011


قوات الاحتلال تمزق تصاريح زيارة ذوي أسرى ايشل

فلسطين اليوم- رام الله

اشتكى أسرى سجن ايشل، من قيام إدارة السجون الصهيونية بمنع ذويهم من زيارتهم، إضافة إلى قيام قوات الاحتلال بتمزيق تصاريح الزيارة الخاصة بذويهم أثناء عبورهم على الحواجز.

وقد بين محامو وزارة شؤون الأسرى والمحررين برام الله، نقلاً عن أسرى ايشل، أن قوات الاحتلال مزقت تصريح الزيارة الخاص بزوجة الأسير نايف شوامرة، وزوجة الأسير إسماعيل مسالمة، ووالدة الأسير ساجد مسالمة، ووالد ووالدة الأسير ثائر شطارة، ووالدة الأسير معمر الجعبري.

وأضافوا أن إدارة سجون الاحتلال في ايشل ما زالت ممعنة في استفزازها للأسرى وإيجاد حالة من عدم الاستقرار في حياتهم، مشيرين إلى أن قوات "نحشون" الخاصة قمعت الأسرى في سبع غرف من غرف السجن، وأخرجوهم من الغرف الساعة السادسة صباحا ووضعوهم في ساحة الفورة طوال فترة التفتيش الذي استمر حتى الثالثة عصرا.

كما قاموا بتخريب غرف الأسرى وتحطيم حاجياتهم، وحرمانهم من الذهاب إلى الحمامات، كما عاقبت أحد الأسرى بعزله لمدة أسبوع في الزنازين وحرمانه لمدة شهر من الزيارات ودفع غرامة قيمتها 200 شيقل.

وأشتكى الأسرى من تعامل الطبيب العام في السجن معهم، وأشاروا إلى أنهم يعانون مشاكل صحية كبيرة ولا يقوون على السير على أقدامهم وعند مراجعتهم له يبلغهم أنهم لا يعانون من شيء وبأن عليهم العودة إلى غرفهم، كذلك الأمر بالنسبة إلى طبيب الأسنان الذي يأتي مرة في الأسبوع ولا يستقبل إلا 3 أو 4 حالات مع أن الاتفاق يكون على استقبال 6 أسرى.

وأشار الأسرى إلى معاناتهم جراء رفض إدارة المعتقل طلباتهم بتجميع الأسرى الإخوة والأقارب مع بعضهم،  إضافة إلى معاناة ذويهم خلال زيارتهم للأسرى الأشقاء في أكثر من سجن في نفس الوقت وما يرافق ذلك من رحلة عذاب.

انشر عبر