شريط الأخبار

الاحتلال يحتجز مواطني عورتا داخل مدرسة القرية لفحص بصماتهم

10:17 - 14 تموز / مارس 2011

الاحتلال يحتجز مواطني عورتا داخل مدرسة القرية لفحص بصماتهم

فلسطين اليوم _ نابلس

أكد رئيس مجلس قرية عورتا قيس عواد، قبل قليل، أن قوات الاحتلال طلبت من كافه المواطنين من عمر 15 وحتى 40 عاما عبر مكبرات الصوت بالتوجه إلى مقر المدرسة الثانوية للبنات في القرية.

 

وقال، 'إن الجنود اخبروا المواطنين أن الشرطة ستأتي من اجل فحص بصماتهم'، مؤكدا أن الجنود يعتدون بالضرب على كل من لا يمتثل لأوامرهم، مشيرا إلى انه تم اعتقال 5 من المواطنين وإعلان عورتا منطقة عسكرية مغلقة.

 

وأفاد شهود عيان أن الجنود ما زالوا يقتحمون منازل المواطنين ويعيثون فيها فسادا.

 

ووصف عضو مجلس قروي عورتا سليمان قواريق لمصادر إعلامية الوضع بالقرية بأنه مأساوي، مشيراً إلى أن الأهالي يعانون من نقص الخبز وحليب الأطفال وبعض المواد الغذائية الأساسية، إضافةً إلى منع جنود الاحتلال المرضى من مغادرة منازلهم لتقلي العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة نابلس.

 

وأضاف: أن جنود الاحتلال يحتجزون المسنة رقية كامل قواريق (65عاماً) في غرفة لوحدها بمنزلها منذ مساء أمس وحتى هذه اللحظة، كما تحتجز قوات أخرى أسرة معروف قواريق المكونة من 50 فرداً معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ داخل غرفة واحدة.

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 12 مواطناً عرف منهم: سليم قواريق، ويزيد عواد، ونبيه عواد، والشقيقين سامر وسمير شعت.

 

انشر عبر