شريط الأخبار

تهريب السولار المصري للسفن الأجنبية

08:55 - 14 حزيران / مارس 2011

تهريب السولار المصري للسفن الأجنبية

فلسطين اليوم- وكالات

قامت قوات حرس الحدود بالسويس بحملة موسعة على مهربى السولار إلى السفن الأجنبية المارة بالبحر الأحمر وقناة السويس فى منطقتى ساحل خليج السويس ورأس سدر، وتم ضبط مقطورات محملة بالمواد البترولية.

وتزامن مع تلك الحملة قيام قوات أخرى بالكشف عن ممرات تهريب جديدة بساحل رأس سدر، وألقى القبض على المتهمين وحمولات السولار المدعوم أثناء قيامهم بتهريبه عن طريق خراطيم تحت الأرض إلى السفن الأجنبية.

وجاء حصر العمليات الموسعة لمطاردة مهربى السولار خلال الحملة بضبط مقطورة بخليج السويس تحمل 52 ألف لتر سولار مدعم كانت فى طريقها إلى احدى السفن الأجنبية بالقرب من منطقة العين السخنة بالسويس.

كما تم تحرير 8 محاضر تهريب سولار مدعم لثمانية من أصحاب مراكب الصيد الذين حصلوا على السولار المدعم من اجل الصيد ليقوموا بعد ذلك بتهريبه إلى السفن الأجنبية بخليج السويس.

والبداية كانت فى رأس سدر بمعلومات وردت إلى قوات حرس الحدود بالسويس بقيام مهربين بإمداد السفن الأجنبية بالسولار المدعم عن طريق الخراطيم والأنابيب، فقامت قوات حرس الحدود بمفاجأة المهربين عن طريق البر والبحر وألقت القبض عليهم وقامت بسحب جميع أدوات التهريب وكشفت اعترافات المتهمين عن حصولهم على أموال أكثر من قيامهم بتهريب المخدرات.

وفى حملة مشتركة لقوات من الجيش والشرطة بالسويس على أوكار البلطجية والمهربين، تم القبض على أكثر من 15 مشتبها بحوزتهم أسلحة نارية متعددة ومبالغ مالية كبيرة داخل أكثر من منطقة عشوائية بالسويس، هذا بجانب قيام قوات تأمين السويس بمنع جميع السيارات الخاصة بالمحافظة من قيامها بتلوين زجاج السيارات باللون الأسود، وهو الأمر الذى تجاوب معه المواطنون بالسويس بشكل واسع خاصة مع استغلال عدد من الخطرين للون السيارات والستائر للقيام بعمليات إجرامية.

 

انشر عبر