شريط الأخبار

مسؤول بحماس: جهود الوسيط الألماني في صفقة شاليط بطيئة جداً

09:04 - 13 تشرين أول / مارس 2011

مسؤول بحماس: جهود الوسيط الألماني في صفقة شاليط بطيئة جداً

فلسطين اليوم – وكالات

كشف مصدر سياسي في حركة حماس لوكالة أنباء إيطالية "أن جهود الوسيط الألماني بطيئة جداً فيما يتعلق صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين", مؤكداً عدم عجلة حركته في تنفيذ الصفقة دون تلبية كافة شروط المقاومة في قطاع غزة.

 

وقال المصدر في تصريح لـ(آكي) "هناك محاولات بطيئة من طرف الوسيط الألماني، ولم نلمس أي رغبة لديه في تسريع إنجاز صفقة التبادل، ولاشيء جدي حتى الآن"، وأضاف "هذا لا يعني بالطبع أن الحركة معنية بسرعة إنجاز الملف بقدر ما هي معنية بتحقيق كامل مطالبها"، حسب تأكيده.

 

ونفى المصدر أن تشهد الفترة القريبة المقبلة خطوات عملية في طريق إنهاء الملف, وقال "لا نعتقد أنه سيكون هناك أي خطوات في هذا الملف في الفترة القريبة المقبلة، بسبب انشغال الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالملف المصري بعد مبارك من جهة والإيقاع البطيء جداً للوسيط".

 

وأشار المصدر إلى أن الوسيط الألماني "غرهارد كونراد" يتصل بقيادات الحركة بالداخل والخارج بين الفترة والأخرى، ويضعهم بصورة ما يقوم به مع الجانب الصهيوني.

 

وأضاف "يبدوا أن المشكلة الأساسية هي في عدم استقرار القرار الإسرائيلي فيما يتعلق بالتبادل، فتارة يوافقون قبل أن يعودوا ليتراجعوا عن كل ما قالوه للوسيط الألماني" ، حسب قوله.

انشر عبر