شريط الأخبار

الانروا تعلن عن عطاءات لإعادة اعمار البيوت المدمرة خلال الأيام القادمة

06:44 - 13 تشرين أول / مارس 2011

الانروا تعلن عن عطاءات لإعادة اعمار البيوت المدمرة خلال الأيام القادمة

فلسطين اليوم – غزة

عقد اليوم اجتماع هام بين لجنة تمثل اصحاب البيوت المدمرة ونائب مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة "اورلي ايدن" في مقر الاونروا بغزة.

 

واطلع "ايدن" ممثلي العائلات على قرار الاونروا الاعلان عن العطاءات لبناء  المشروع السعودي المرحلة الاولى برفح واللمشروع الياباني في خانيونس خلال الايام القادمة في وسائل الاعلام حتى تتاح الفرصة للمقاولين للتقدم بعطاءاتهم وحتى يتم توفير الوقت اللازم للاسراع في عملية البناء.

 

وقال عدنان ابو حسنه المسششار الاعلامي للاونروا ان السيد "ايدن" شرح للجنة اليوم كافة تفاصيل اللقاء الذي تم مع الجانب الصهيوني حول اولوية مشروعي خانيونس ورفح واخبرهم بان الاونروا تتفهم غضب الناس وحزنهم وان المدة التي عانوا منها لا يمكن تحملها".

 

واوضح ان اجواء اللقاء كانت ايجابية وان الجميع تحدث بصراحة تامة وتم تحديد نقاط اتصال بين المواطنين الذين هدمت بيوتهم ومسؤولي الاونروا في المنطقتين" موضحا ان الاونروا تتوقع انهاء الاجراءات بالنسبة للعطاءات وتوقيع عقود مع المقاولين في منتصف مايو القادم .

 

وتابع "السيد "ايدن" طالب ايضا المعتصمين بعدم اعاقة عمليات الاونروا منوها الى ان اكثر من 750 الف فلسطيني لاجئ في غزة يتلقون مساعدات غذائية فيما الاف موظفي الاونروا يعملون ليل نهار في مجال الخدمات العامة والتعليم والصحة وانه لا يجب اعاقة عملهم وتمكينهم من تادية مهامهم لما فيه مصلحة الجميع".

 

وقال ان اتصالات حثيثة تقوم بها الاونروا مع كافة الاطراف ذات الصلة للاسراع في الحصول على  موافقة خطية من الجانب الصهيوني تتحدد بعدها كافة التفاصيل الفنية للعملية.

 

واوضح السيد "ايدن" ان العلاقة مع الجمهور يجب ان تكون مبينة على الثقة والاحترام والصراحة وان لا مجال لاخفاء اي معلومات عن الناس فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاسكانية او غيرها.

انشر عبر