شريط الأخبار

مركز حقوقي: الاحتلال صعّد من اعتداءاته الاستيطانية في الضفة خلال شباط

04:42 - 13 كانون أول / مارس 2011


مركز حقوقي: الاحتلال صعّد من اعتداءاته الاستيطانية في الضفة خلال شباط

فلسطين اليوم: رام الله

أصدر مركز أبحاث الأراضي تقريراً إحصائياً حول الانتهاكات الصهيونية ضد الفلسطينيين في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية.

وقال المركز في تقريره الذي وصل لفلسطين اليوم، أن الاعتداءات الصهيونية تصاعدت بشكل ملحوظ، وإن الاحتلال يواصل عربدته في المناطق المصنفة C من اتفاقية أوسلو بهدف ترحيل الفلسطينيين من أماكن سكناهم وإحلال مكانهم مستعمرين يهود.

وكشف التقرير عن هدم 18 منزلاً منها 10 في محافظة نابلس  و7 في محافظة الخليل و1 في محافظة القدس، إلى جانب هدم 50 منشأة تجارية زراعية و آبار مياه منها 24 في محافظة نابلس، و19 في محافظة طوباس، و6 في محافظة الخليل، و1 في محافظة سلفيت.

وخلال شباط ايضا، هددت سلطات الاحتلال بهدم 26 منزلاً منها 14 منزلاً في محافظة الخليل، و7 في محافظة سلفيت، و5 في محافظة القدس، و 23 منشأة جميعها في محافظة الخليل.

كما قامت سلطات الاحتلال باقتلاع 785 شجرة منها 298 شجرة معظمها زيتون في محافظة نابلس، و295 في محافظة بيت لحم حيث تم قلعها  وسرقتها في شاحنات، و80 شجرة في محافظة القدس، و62 غرسة زيتون في محافظة سلفيت، و50 شجرة في محافظة الخليل.

الى جانب ذلك، كشف التقرير عن مصادرة 21 دونماً منها 20 في محافظة الخليل ودونماً في محافظة القدس، و تجريف 225 دونماً منها 160 دونماً في محافظة سلفيت و60 دونماً في محافظة قلقيلية، و3 دونمات في محافظة الخليل، و2 دونم في محافظة القدس.

وخلال شباط، واصلت سلطات الاحتلال اعمال الاستيطان وخاصة في مدينة القدس المحتلة، حيث أعلنت اللجنة المحلية للبناء والتخطيط  التابعة لبلدية الاحتلال عن 154 وحدة استيطانية حيث وصلت مرحلة المصادقة عليها، ووزعت هذه الوحدات على مستوطنات " بسجات زئيف"، " راموت"، "راموت شلوم"، وذلك على حساب أراضي بلدتي بيت حنينا وشعفاط.

كما أعلنت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء عن مخطط استعماري لبناء 13 وحدة سكنية استعمارية على حساب مساكن ووقف آل السعدي والمغربي في موقع المقاع في كبانية أم هارون بالشيخ جراح.

واحتفل أيضاً المستعمرون اليهود في البؤرة الاستعمارية "بيت اوروت" الواقعة على أراضي مغتصبة في الطور بوضع حجر الأساس لبناء 24 وحدة استعمارية كما تم البدء بشق شارع استعماري هناك.

وفي محافظة سلفيت واصل مستعمرو "بروخين" تجريف أراضي لبناء 30 وحدة استعمارية على أراضي بروقين في المحافظة، ويواصل مستعمرو "عيلي زهاف" و" بدوئيل" تجريف الأراضي لبناء وإضافة وحدات استعمارية جديدة.

وفي محافظة قلقيلية يواصل مستعمرو " عمانوئيل" تجريف أراضي اماتين لبناء وإضافة وحدات استعمارية جديدة أيضاً.

انشر عبر