شريط الأخبار

سلطة جودة البيئة تطلق فعاليات اليوم الأول من الأسبوع البيئي

04:06 - 13 حزيران / مارس 2011

سلطة جودة البيئة تطلق فعاليات اليوم الأول من الأسبوع البيئي

فلسطين اليوم: غزة

أطلقت سلطة جودة البيئة, اليوم الأحد, فعاليات اليوم الأول من الأسبوع البيئي التي نظمته بالشراكة مع بلدية بني سهيلا وبالتعاون مع الجمعية الإسلامية وجمعية بيادر، والذي كان تحت شعار " شركاء من أجل بيئة أفضل".

وقال يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة, إن دور سلطة جودة البيئة في توجيه وتنظيم ومراقبة القضايا البيئية للحد من استنزاف المصادر ومنع المخاطر الصحية العامة المتعلقة بالقضايا البيئية، مؤكدا على أهمية دور كل فرد في المجتمع تجاه بيئته والعمل على تنميتها واستدامتها من خلال التخلص من الملوثات والمخلفات البيئية.

بدوره أوضح رئيس بلدية بني سهيلا حماد الرقب, أن البلدية قامت بوضع خطة مدروسة لمعالجة الأزمة البيئية في بني سهيلا تحديدا، مشيرا إلى أن التنفيذ سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة, مثنيا على هذا التعاون المشترك والمثمر بين البلدية وسلطة جودة البيئة ومؤسسات المجتمع المدني .

وقال الرقب "لابد من تكاثف الجهود على جميع الأصعدة والمستويات للحد من المخاطر البيئية", موضحا أن البلدية قامت بوضع خطة مدروسة لمعالجة الأزمة البيئية في بني سهيلا تحديدا، مشيرا إلى أن التنفيذ سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهة أخرى تحدث منذر سالم نائب مدير عام المشاريع والتعاون الدولي, عن دور السلطة في تنظيم مثل هذه الحملات التوعية والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل الوصول لبيئة صحية سليمة.

كما أشار للدور الريادي التي تقوم به السلطة من خلال حملات التنظيف والتشجير التي تنفذها في أحياء ومدن قطاع غزة.

وتأتى فعاليات هذا المشروع ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات مختلفة ومحاضرات توعوية على مدار أسبوع كامل.

انشر عبر