شريط الأخبار

البطنيجي: سنحمي فعاليات 15 آذار ونؤمن لها الحماية

03:35 - 13 تموز / مارس 2011

البطنيجي: سنحمي فعاليات 15 آذار ونؤمن لها الحماية

فلسطين اليوم: غزة

أكد المقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الشرطة لن تعرض تظاهرات الخامس عشر من آذار, وأنها ستطلق العنان لكافة الفعاليات الوطنية بشكل مفتوح في الشوارع والميادين, لافتاً إلى أن الشرطة ستقوم بحماية المتظاهرين عن بعد.

وأشار البطنيجي إلى أن الشرطة ستتدخل لحفظ الأمن عند الاعتداء على الممتلكات العامة, أو محاولة إثارة الشعب أو الإخلال بالنظام العام, لافتاً إلى أن شرطة غزة لم تمنع أي مسيرة أو فعالية قامت بإشعار المختصين بها.

وأضاف: "لا يتم رفض أي فعاليات, هناك بعض الفعاليات التي ترفض بناءً على اعتبارات أمنية, ولكن التنظيمات السياسية المعترف بها بشكل عام تنظم فعالياتها دون مضايقات, ونظمت العديد منها مهرجاناتها بنجاح".

أما عن بعض الأشخاص الذين اعترضتهم واعتقلتهم الشرطة في غزة, فقال "هذه تصرفات فردية من بعض الأشخاص تمت محاسبتهم, ولم تكن هذه التعليمات من وزارة الداخلية, حيث أن توجيهات الداخلية تقضي بالسماح لجميع المتظاهرين".

وأضاف "تم خلال بعض الفعاليات التي اعتقل عدد من منظميها الاحتكاك بين الشرطة والمتظاهرين, فقام بعض المتظاهرين بالسخرية من شخصيات اعتبارية كانت تخطب في نفس المكان, مما أدى إلى اعتقال بعضهم, وبعد أقل من ساعة خرجوا جميعاً".

انشر عبر